الجمعة، 29 نوفمبر 2013

سرطان الدم عند الاطفال الأعراض والعلاج

   سرطان الدم عند الاطفال الأعراض والعلاج

تشخيص السرطان في الأطفال هي واحدة من أكثر الأحداث إثارة للخوف أحد الوالدين قد تواجه. سرطان الدم في مرحلة الطفولة، واحدة من أكثر أنواع السرطان الأكثر شيوعا في مرحلة الطفولة، يمكن علاجه، ولكن فقط اذا تم اكتشافة قبل أن يتمكن من الانتشار. الآباء بحاجة إلى معرفة علامات سرطان الدم في مرحلة الطفولة، لذلك أطفالهم يمكن الحصول على مساعدة في أقرب وقت ممكن.

ما هو سرطان الدم؟

سرطان الدم هو نوع من السرطان الذي يؤثر على خلايا الدم البيضاء. فإنه يحصل علي هذا الأسم  من خلايا الدم البيضاء، والتي تسمى الكريات البيض. عندما يكون الطفل هذا النوع من السرطان، وجسده تنتج الكثير من خلايا الدم البيضاء ومبلغ غير فعالة من خلايا الدم الحمراء والصفائح الدموية. خلايا الدم البيضاء غير طبيعية وعدم القيام بعملهم في حماية الجسم ضد الأمراض، مما يزيد من خطر العدوى. حساب اللوكيميا لمدة ربع جميع حالات السرطان في الأطفال الأمريكيين.

الحمى والالتهابات

واحدة من العلامات الأولى للسرطان الدم في مرحلة الطفولة هو زيادة الحمى والالتهابات. لأن هؤلاء الأطفال قد يثير الشبهة في جهاز المناعة، وأنها ستكون في كثير من الأحيان سوء، وأحيانا بشدة. لأن أجسامهم لا يمكن محاربة الالتهابات بشكل جيد، فإنها غالبا ما تكون أكثر سوء بشدة من حالة خفيفة عادة نزلات البرد أو غيرها. ليس من غير المألوف بالنسبة للأطفال المصابين بسرطان الدم يعانون من شرط واحد تلو الآخر في تعاقب سريع، وذلك لأن جهازهم المناعي لا يمكن التعافي من الإصابة واحدة قبل يتعرضون لآخر.

الأنيميا

فقر الدم هو آخر علامة مبكرة شيوعا من سرطان الدم في مرحلة الطفولة. فقر الدم هو شرط أن يحدث عندما لا يوجد ما يكفي من خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين في الجسم. مرضى سرطان الدم وغالبا ما يكون هذا، وذلك لأن خلايا الدم البيضاء غير الطبيعية يستغرق الغرفة أن خلايا الدم الحمراء لن تشغل عادة. فقر الدم يسبب الأطفال لتكون أكثر تعبت من المعتاد، وتفتقر إلى الطاقة للعب ويعانون من نوبات من ضيق في التنفس. قد يكون لديهم نزيف في الأنف، وعندما يتم قطع، الجرح قد يستغرق وقتا أطول من المعتاد للشفاء.

الأعراض الأخرى

وبعض الأطفال الذين يعانون من سرطان الدم لديهم تضخم الغدد الليمفاوية، والتي تسمى أحيانا الغدد، في جميع أنحاء الجسم. والبعض الآخر مع سرطان الطفولة هذا تشعر بالتعب طوال الوقت، حتى من دون علاج فقر الدم. آلام المفاصل أو العظام هي أعراض شائعة أخرى، وكثير من المرضى يعانون من سرطان الدم شهيتهم. شحوب، والنزيف أو كدمات، ومشاكل في التنفس، تورم في البطن وفقدان الوزن غير المبررة هي الأعراض المبكرة الأخرى.

إنذار

في حين أن تشخيص السرطان في مرحلة الطفولة من الصعب دائما على الأسرة، والأخبار الجيدة حول سرطان الدم هو أنه يحتوي على نسبة عالية بالبداية . إذا تم اكتشاف السرطان قبل أن لديه فرصة لتنتشر في الطحال أو الكبد أو الجهاز العصبي المركزي، ونسبة الشفاء عالية. لسرطان الدم الليمفاوي الحاد، والنوع الاكثر شيوعا من سرطان الدم في مرحلة الطفولة، ومعدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات هو أكثر من 80 في المئة، وفقا لجمعية السرطان الأمريكية. متابعة العلاج الكيميائي هو ضروري بالنسبة لمعظم المرضى، للحفاظ على السرطان في البداية .



اعراض مرض القلب عند الرجال

 اعراض مرض القلب عند الرجال

وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، حوالي 9 في المئة من الرجال  القوقاز، و7٪ من الرجال السود و 6 في المئة من الرجال المكسيكين الأمريكين يعيشون مع مرض القلب التاجي. يمكن معرفة أعراض مرض القلب عند الرجال تساعد الرجال علي  تجنب الموت المبكر.

الشعور بعدم الراحة في الصدر

أحد أعراض عدم الراحة بالقرب من منتصف الصدر. الألم يستمر لمدة بضع دقائق أو أطول، وربما تأتي وتذهب.

ضيق في التنفس

ضيق في التنفس هو مظهر آخر من أمراض القلب لدى الرجال. يمكن أن يحدث هذا أثناء ممارستهم أو ببساطة الخروج من السرير.

ألم

الألم في الجزء العلوي من الجسم هو مظهر آخر من أمراض القلب. الألم يمكن أن يكون موجودا في أي من الذراع، وأعلى الظهر والرقبة أو حتى منطقة المعدة.

العرق البارد

وفقا لجمعية القلب الأمريكية، بالإضافة إلى هذه أعراض أمراض القلب، يمكن أن أعراض الرجال تشمل الغثيان، الدوار والعرق البارد.

عوامل الخطر

عوامل الخطر للرجال وتشمل ارتفاع الكوليسترول في الدم، وارتفاع ضغط الدم وقلة النشاط البدني. يزيد أيضا اتباع نظام غذائي فقير فرصة الإصابة بأمراض القلب.

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا