الثلاثاء، 13 أغسطس 2013

اعراض التهاب المجاري البولية عند الاطفال

اعراض التهاب المجاري البولية عند الاطفال

تتميز المثانة باثار حفيظة مجرى البول والكلى والتهابات المسالك البولية هي مؤلمة وخطيرة بالنسبة للبالغين. فإنها يمكن أن تصبح أكثر حدة عند الأطفال الصغار، وخاصة عندما ل يعرف  الآباء دائما علامات العدوى، والأطفال الصغار يجدون صعوبة في التعبير عن الأعراض. إذا كنت تعتقد أن طفلك يظهر علية علامات على حدوث التهاب المسالك البولية، وأنه من المهم زيارة طبيبك فورا. خطورة التهابات المسالك البولية تكمن بأن تؤدي إلى التهابات في الكلى، وأنها قد تؤدي حتى إلى تلف الكلى التي تهدد الحياة إذا تركت دون علاج.


تردد والألم
    أحد الأعراض الأكثر شيوعا لالتهاب المسالك البولية
(UTI) هو تكرار البول. إذا يبدو طفلك قعادة التدريب إلى أن تنفق الكثير من الوقت في الحمام أو أنه يبدأ في التراجع من التدريب على استعمال المرحاض له، قد يكون بسبب الإصابة. إذا كان طفلك لا يزال من حفاضات، قد تواجه التغييرات حفاضات أكثر تواترا.

     مؤشر المشترك الثاني هو التهاب المسالك البولية ألم أو حرقان أثناء التبول. طفلك قد يبكي عند الذهاب إلى الحمام، ورفض للتبول، وإنتاج سوى عدد قليل من قطرات أو يشكو من وجع حول الأعضاء التناسلية.



الحمى

الحمى تشير إلى أن جسم طفلك هو يتنازع من وجود عدوى، ويمكن أن تكون دليلا على وجود التهاب المسالك البولية. عندما يكون موضعيا العدوى إلى مجرى البول والمثانة، وينبغي أن تظل حمى لطفل منخفض نسبيا. إذا بدأت درجة الحرارة له للتسلل الماضي 102.5 درجة، والاصابة ربما ينتشر إلى الكليتين. إدارة حمى مع الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين، واستشارة الطبيب حول.


التغييرات النشاط

     أحيانا أكبر مؤشر على التهاب المسالك البولية من الأطفال الصغار هو تغيير في مستوى النشاط. قد تبدأ بك هايبر عادة، الطفل متعة المحبة للقيلولة في كثير من الأحيان، يشكون من التعب، وتبدو السبات العميق، أو يبدو عصبي غير عادي. إذا كان طفلك يعاني من هذه الأعراض دون وجود سبب واضح (سيلان الأنف، احتقان والتهاب الحلق، وغيرها)، وقال انه قد تحتاج إلى فحص لالتهاب المسالك البولية.





أعراض الجهاز الهضمي

     التهابات المثانة المتصلة الكلى وغالبا ما يصلون مع الأعراض المعدية المعوية. يمكن أن الشكاوى المتكررة من ألم في المعدة، آلام في البطن أو نقص في الشهية تشير إلى وجود التهاب المسالك البولية طفل صغير. وبالإضافة إلى ذلك، قد تبدأ طفلك يتقيأ أو وجود الإسهال أثناء العدوى.



الوقاية من

     في حين أن بعض الأطفال عرضة لعدوى المسالك البولية المتكررة، وهناك طرق لدرء العدوى. تأكدي من أن طفلك يشرب الكثير من الماء (1.5 أوقية لكل رطل من وزن الجسم)، ويأكل مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات صحية. هذا يمنع الإمساك، الأمر الذي يضع الضغط على المثانة، ويمكن أن تؤدي إلى عدوى.

     إذا طفلك هي فتاة، لا تستخدم الصابون القاسي أو فقاعة حمام ليستحم لها. هذا يمكن أن يسبب تهيج مجرى البول، مما قد يؤدي لاحقا إلى وجود عدوى. عند تنظيف طفلك، تأكد من مسح من الأمام إلى الخلف حتى لا أعرض البكتيريا الضارة إلى مجرى البول.

     أخيرا، وكما كنت قعادة التدريب، فإنه من المهم أن أذكر طفلك للتبول بشكل متكرر. يمكن للبكتيريا التهاب المسالك البولية بناء إذا لم يتم استخدام طفلك لإفراغ المثانة بشكل منتظم لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا