الجمعة، 24 مايو 2013

الغدد اللمفاوية خلف الاذن

  الغدد اللمفاوية خلف الاذن

الغدد الليمفاوية خلف الأذن هي مجموعة واحدة من أكثر من 600 مجموع من الغدد الليمفاوية الموجودة في جسم الإنسان. عندما هذه الغدد الليمفاوية تضخم، لديهم القدرة على أن يسبب الألم. الغدد الليمفاوية في الرقبة هي واحدة من المجموعات التي تنتفخ في معظم الأحيان، وفقا لعيادة مايو كلينيك. العدوى بشكل عام، هي السبب الأكثر شيوعا لمثل هذا التورم.

الغدد الليمفاوية



الغدد المليمفاوية على شكل حبة صغيرة تقع في جميع أنحاء الجسم، والعقد اللمفاوية هي جزء من الجهاز المناعي، وأنها تعمل جنبا إلى جنب مع غيرها من الأجهزة جهاز المناعة والخلايا. خلايا الدم البيضاء الموجودة داخل الغدد الليمفاوية يساعد في الحماية من الفيروسات والجراثيم، فضلا عن المؤثرات الخارجية. وتقع غالبية الغدد الليمفاوية 600الموجودة في الجسم و الرأس ومنطقة الرقبة.

 الغدد الليمفاوية الأذن



     هناك مجموعتان من الغدد الليمفاوية الأذن. ويطلق على المجموعة تقع في الجبهة من الأذن العقد أمام الأذن، ومجموعة مباشرة خلف الأذن كما هو معروف الغدد الليمفاوية القفوية الفرعية، وفقا لجامعة شبكة التعليم الطبي Loyloa. الغدد الليمفاوية الأذن ليست هي الغدد الليمفاوية فقط تقع في الرأس والعنق، لكنها عادة ما تكون الغدد الليمفاوية المشاركة في التهابات الأذن.

التهابات وتورم



     عندما تحدث البكتيريا أو الفيروسات في الجسم، يتم إرسال خلايا الدم البيضاء من العقد الليمفاوية في هذا المجال الجسم خاصة لمحاربته. هذا اجراء وقائي من قبل نظام المناعة لدينا يؤدي إلى تضخم العقدة الليمفاوية كرد فعل طبيعي. تورم في الأذن (أو غيرها) الغدد الليمفاوية يمكن أن يكون دليلا على أن وجود عدوى موجودا، وأن خلايا الدم البيضاء يتم التعامل معها. ومع ذلك، التورم أيضا يمكن أن يكون راجعا إلى أسباب أخرى إلى جانب العدوى، مثل الإصابة، والالتهابات، وحتى السرطان، وفقا لمركز هيرشي الطبي S. ميلتون.

  التورم والألم



  مع العدوى والتورم في الغدد الليمفاوية بالأذن يأتي عادة الألم، خاصة أن يوسع العقدة الليمفاوية. وتورم في الغدد الليمفاوية بسبب عدوى أو إصابة يمكن أن تؤدي إلى فقدان ووجع الأذن السمع. ضجيج الأذن، أو أصوات الطنين، من الممكن أيضا، كما هي الحكة داخل الأذن.

 ألم أخرى


     بالإضافة إلى الألم الذي يمكن أن يكون من ذوي الخبرة بسبب العدوى وتورم في العقدة الليمفاوية الأذن، والألم يمكن أن يشعر بسبب الأعراض الأخرى التي تنجم عن عقدة الليمفاوية تورم الأذن، ومنها الألم من الغثيان، والتقيؤ، والإسهال، والحمى والقشعريرة .
 الغدد اللمفاوية خلف الاذن

هناك تعليق واحد:

  1. جزاك اللهة خير لقد انتععنا بما كتبت جعلة الله فى ميزان حسناتك

    ردحذف

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا