السبت، 25 مايو، 2013

اسباب تضخم الرحم

 اسباب تضخم الرحم

"اسباب تضخم الرحم "الرحم المتضخم هو مشكلة مشتركة لبعض النساء، ولا سيما كبار السن وعندما يقترب انقطاع الطمث . العديد من الظروف يمكن أن يؤدي إلى توسيع الرحم، بما في ذلك العديد من الأمراض والظروف. البعض يكون حميد في حين أن الأخرين يحتاجون إلى عناية طبية فورية.

 تحديد

عادة، رحم المرأة هو في  حجم القبضة أو برتقالة. توسيع الرحم يعني فقط ان - انها أكبر من المعتاد. فإن معظم النساء لا أعرف يتم تكبير الرحم بهم لأنه من الصعب أن يشعر الرحم إلا إذا كنت حاملا. وسوف يقوم مزود الرعاية الصحية الخاص بكي لتكوني قادرة على التمييز وتوسيع الرحم عن طريق امتحان داخلي. الأعراض حدوث توسيع الرحم تعتمد على السبب.

غدي

 غدي هو شرط من الرحم حيث تنمو بطانة الرحم في الجدار العضلي للرحم. هذا الشرط يمكن أن يسبب بقع دم بين فترات، ونزيف الحيض الثقيل والتشنج والألم.

 سرطان الرحم

 الأعراض الأولية لسرطان الرحم هى النزيف المهبلي بعد سن اليأس. سرطان بطانة الرحم هو الشكل الأكثر شيوعا من سرطان الرحم. سرطان الرحم يمكن أيضا أن يسبب تضخم الرحم.

 الأورام الليفية

الأورام الليفية الرحمية هي أورام غير سرطانية أو أورام موجودة في الرحم. الأورام الليفية في الرحم تقريبا أبدا تتطور إلى سرطان الرحم وليس ترتبط مع زيادة خطر الاصابة بسرطان الرحم. الأورام الليفية في الرحم تسبب نزيف حاد أثناء الحيض، والحيض لفترات طويلة، وصعوبة التبول، والإمساك، وضغط أو ألم في الحوض والرحم الموسع.

إنقطاع الطمث

 أحيانا انقطاع الطمث يمكن أن يؤدي أيضا إلى توسيع الرحم. هذا يمكن أن يؤدي عادة من التغييرات في مستويات الهرمونات في الجسم. توسيع الرحم قد تنجم عن تذبذب مستوى الهرمون، والتي يمكن أن تحاكي الحمل. وهناك في بعض الأحيان التوسعات الرحم الناتجة عن النشاط الجنسي، ولكن هذا الشرط قد لا تستمر لفترات طويلة.
 اسباب تضخم الرحم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق