السبت، 25 مايو 2013

اعراض تضخم الغدة الدرقية

 اعراض تضخم الغدة الدرقية

الغدة الدرقية هي غدة صغيرة في الجزء الأمامي من الرقبة. ما في وسعها عطل وتحت المنتجات، مما تسبب في الغدة الدرقية. عندما يحدث تضخم الغدة ، يتم تشخيص بأنها تضخم الغدة الدرقية. في حين تضخم الغدة الدرقية ليست مؤلمة بالضرورة، فإنها يمكن أن تسبب الانزعاج الشديد والحرج في الأعراض البدنية والفسيولوجية التي تنتجها.

من هم في خطر؟

يؤثر مرض الغدة الدرقية علي الرجال والنساء، والأطفال، ورغم أن النساء هم اكبر نسبة من المرضى. هذا المرض لا يميز بين الأجناس، ومستويات الدخل أو موقع الإقامة. تقارير ويب الغدد الصماء ان ما يصل الى 10 في المئة من النساء قد يكون تعاني الغدة الدرقية وليس لديها اي فكرة.

الأعراض الجسدية

     العلامة الأكثر تميزا من تضخم الغدة الدرقية قصور الغدة الدرقية هو كتلة كبيرة جاحظ من الرقبة. الغدة الدرقية، وعادة غدة صغيرة في الجزء الأمامي من الرقبة تحت تفاحة آدم (أو حيث أن تفاحة آدم تكون على الإناثيمكن أن تنتفخ كبيرة بحيث يضغط على المريء والقصبة الهوائية. على الرغم من أن الإصابة بتضخم الغدة الدرقية وتورم وجاحظ، وهي عادة ما تكون غير مؤلمة. جنبا إلى جنب مع نتوء العنق مرئية، قد تسبب تضخم الغدة الدرقية قصور الغدة الدرقية يعانون من لديهم أوردة منتفخة في أعناقهم وجوه محمر من الاختناق أو السعال. بسبب السعال، والمرضى قد تضخم الغدة الدرقية يكون لها صوت أجش أو خشن السبر.

 زيادة الوزن وصعوبة في البلع

     وترتبط زيادة الوزن مع الغدة الدرقية. المرضى الذين يعانون من تحت الغدة الدرقية النشطة قد كسب الوزن أو يكون غير قادر على انقاص وزنه على الرغم من ممارسة الرياضة وتقليل السعرات الحرارية. المرضى الذين يعانون من تضخم الغدة الدرقية الموسع قد تواجه مشكلة في البلع أو ألم الطعام ويتم تناول سعرات حرارية أقل، ولكن لا يزال يتم اكتساب الوزن (أو غير قادرة على تفقد أي). وكتل دراق الموسع مجرى الهواء والطعام الذي يمر من الغدة قد تتخلص من ذلك حين يجري ابتلاعها، وترك الخام، والشعور المؤلم. قد تؤثر الأطعمة الغنية بالتوابل أيضا الغدة، كما هو السائل ساخنا أو باردا عندما يتم ابتلاعها. المرضى مستلق قد يكون لها أيضا صعوبة في البلع، حيث أن الإصابة بتضخم الغدة الدرقية وتضغط على آلية البلع عندما تكون في هذا الموقف.

 علاج تضخم الغدة الدرقية

     إذا كنت تشك بأن لديك تضخم الغدة الدرقية قصور الغدة الدرقية، راجع الطبيب العام الخاص بك أو في علم الغدد الصماء. سيقوم الطبيب جس العنق وربما تشغيل الاختبارات التي تحدد وأمراض الغدة الدرقية، والتحقق من وجود بعض الهرمونات الدرقية والأجسام المضادة. إذا يبدأ تضخم الغدة الدرقية لعرقلة مجرى الهواء الخاص بك، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية أو تبدأ دورة من العلاج اليود. الغدة الدرقية هو علاجها مع هرمون الغدة الدرقية يوميا .
 اعراض تضخم الغدة الدرقية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا