السبت، 25 مايو 2013

مرض الغدة الدرقية عند الاطفال

 مرض الغدة الدرقية عند الاطفال

الغدة الدرقية غدة موجودة تحت تفاحة آدم في الجزء الأمامي من الرقبة. هي الغدة التي تنظم جميع العمليات الأيضية والكيميائية في أجسامنا الغدة الدرقية هو ضروري لنمونا والتطور الطبيعي.

الملامح

عندما يحدث خلل في الغدة الدرقية فإنه يمكن للعمليات الحيوية في الجسم العمل بمعدل أسرع أو أبطأ مما هو ضروري من أجل التنمية والنمو والصحة الجيدة عموما. فرط نشاط الغدة الدرقية تنتج الكثير من هرمون الغدة الدرقية. هذا هو المعروف باسم فرط نشاط الدرق. القليل جدا إنتاج هرمون الغدة الدرقية وتنتج الغدة الدرقية. يمكن أن يولد الأطفال مع الخلقية شكل من الغدة الدرقية الذي يحدث عندما يكون هناك ضعف أو عدم إنتاج الغدة الدرقية أو عدم وجود الغدة الدرقية على الإطلاق.

الآثار

 يرتبط قصور الغدة الدرقية الخلقي (CH) إلى نقص اليود أو مشكلة مع وظيفة الغدة النخامية. يمكن أن الرضع دون علاج قصور الغدة الدرقية مع تطوير النمو غير لائق والتنمية وحتى القماءة، شكلا من أشكال التخلف العقلي الشديد. في غضون بضعة أيام فقط، فإن هؤلاء الأطفال الرضع تواجه مشكلة التغذية، والبكاء المستمر، ودرجة حرارة الجسم دون الطبيعي، والإمساك، واليرقان و، في غضون فترة زمنية قصيرة، فإن الطفل أيضا أن يكون له اللسان الموسع، فتق السرة، وضعف العضلات، وبطء ردود الافعال، الانتفاخ والبكاء أجش، فضلا عن أضرار جسيمة في الدماغ. منذ عام 1976، وهو كعب وخز اختبار لاختبار الغدة الدرقية لجميع الرضع إلزامي. إذا كان الرضيع لديه الغدة الدرقية، ويتم تصحيحه بسهولة مع الأدوية المعروفة باسم T-4 أو هرمون الغدة الدرقية. إذا تم التعامل مع الطفل، ينبغي أن يكون هناك أي آثار من هذا الشرط. في 1 من أصل 10 رضيعا في CH هو مؤقت، وعادة ما يستمر من أيام إلى شهور ثم الطفل على ما يرام. وهذا ما يسمى عابر CH نموذج.

 أنواع

 فرط حديثي الولادة هي مشكلة فرط نشاط الغدة الدرقية التي تحدث عند الولادة. هذا غير شائع إلى حد ما ولكن إذا كانت الأم لديها مرض جريفز الذي يسبب لها الغدة الدرقية تحفيز الأجسام المضادة لعبور المشيمة في الغدة الدرقية للطفل، وسوف طفلها ديك فرط نشاط الدرق. في معظم الحالات، جسم الرضيع سوف يطرد الغدة الدرقية تحفيز الأجسام المضادة من نظامه في غضون بضعة أشهر. في حالات نادرة، ويجب أن يعامل الطفل لهذا الشرط مع الأدوية المضادة للالغدة الدرقية والتي سوف تصحيح الغدة الدرقية. عندما قبور المرض موجودا فمن المستحسن أن الأم الاتصال الغدد الصماء لدى الأطفال قبل ولادة الطفل. من أعراض هذا النوع من فرط نشاط الغدة الدرقية هي نبض سريع جدا، رطبة والجلد احمرار والشهية المفرطة جنبا إلى جنب مع الفشل في تحقيق الازدهار.

 أهمية

 التهاب الدرقية هاشيموتو هو الشكل الأكثر شيوعا ينظر من الغدة الدرقية لدى الأطفال والمراهقين. وهذا هو أحد أمراض المناعة الذاتية في أي نظام المناعة في الجسم يهاجم الغدة الدرقية ويتداخل مع أدائها. هذا المرض يمكن أن يكون لها بداية من الولادة وحتى سن البلوغ وقرب بحيث يمكن التغاضي عنها لسنوات. فإنه يمكن أن يسبب التعب المفرط، والحساسية الباردة، حكة في الجلد وجفاف، وفقدان الطاقة، ضعف التركيز، وتورم وزيادة الوزن، والإمساك. هذا هو تشخيصها مع تش بسيطة (تحفيز هرمون الغدة الدرقية) فحص الدم. يتم التعامل مع هذه الهرمونات أن الطفل سوف تضطر إلى البقاء على مدى الحياة.

 الوقاية / الحل

علاج مراض الغدة الدرقية عند الأطفال يعتمد على نوع وشدة المشكلة. يمكن أن تستخدم في وقت ما ضد الغدة الدرقية الأدوية، بما في ذلك cabimazole وPTU (polythiouracil) التي تؤخذ لفترة قصيرة في بعض الحالات لسنوات في بلدان أخرى. في حالات أخرى، ومنع إنتاج الغدة الدرقية العادية والاستعاضة عن الإنتاج بشكل مصطنع في وضع أفضل لإيجاد التوازن السليم الغدة الدرقية. في حالات نادرة، قد أشارت الجراحة أو اليود المشع. أيا كان العلاج، ويجب أن يشاهد الطفل عن كثب، مع اختبارات الدم ورصد الأعراض من ذوي الخبرة.
 مرض الغدة الدرقية عند الاطفال

اسباب تضخم الرحم

 اسباب تضخم الرحم

"اسباب تضخم الرحم "الرحم المتضخم هو مشكلة مشتركة لبعض النساء، ولا سيما كبار السن وعندما يقترب انقطاع الطمث . العديد من الظروف يمكن أن يؤدي إلى توسيع الرحم، بما في ذلك العديد من الأمراض والظروف. البعض يكون حميد في حين أن الأخرين يحتاجون إلى عناية طبية فورية.

 تحديد

عادة، رحم المرأة هو في  حجم القبضة أو برتقالة. توسيع الرحم يعني فقط ان - انها أكبر من المعتاد. فإن معظم النساء لا أعرف يتم تكبير الرحم بهم لأنه من الصعب أن يشعر الرحم إلا إذا كنت حاملا. وسوف يقوم مزود الرعاية الصحية الخاص بكي لتكوني قادرة على التمييز وتوسيع الرحم عن طريق امتحان داخلي. الأعراض حدوث توسيع الرحم تعتمد على السبب.

غدي

 غدي هو شرط من الرحم حيث تنمو بطانة الرحم في الجدار العضلي للرحم. هذا الشرط يمكن أن يسبب بقع دم بين فترات، ونزيف الحيض الثقيل والتشنج والألم.

 سرطان الرحم

 الأعراض الأولية لسرطان الرحم هى النزيف المهبلي بعد سن اليأس. سرطان بطانة الرحم هو الشكل الأكثر شيوعا من سرطان الرحم. سرطان الرحم يمكن أيضا أن يسبب تضخم الرحم.

 الأورام الليفية

الأورام الليفية الرحمية هي أورام غير سرطانية أو أورام موجودة في الرحم. الأورام الليفية في الرحم تقريبا أبدا تتطور إلى سرطان الرحم وليس ترتبط مع زيادة خطر الاصابة بسرطان الرحم. الأورام الليفية في الرحم تسبب نزيف حاد أثناء الحيض، والحيض لفترات طويلة، وصعوبة التبول، والإمساك، وضغط أو ألم في الحوض والرحم الموسع.

إنقطاع الطمث

 أحيانا انقطاع الطمث يمكن أن يؤدي أيضا إلى توسيع الرحم. هذا يمكن أن يؤدي عادة من التغييرات في مستويات الهرمونات في الجسم. توسيع الرحم قد تنجم عن تذبذب مستوى الهرمون، والتي يمكن أن تحاكي الحمل. وهناك في بعض الأحيان التوسعات الرحم الناتجة عن النشاط الجنسي، ولكن هذا الشرط قد لا تستمر لفترات طويلة.
 اسباب تضخم الرحم

أعراض ورم الطحال

 اعراض تضخم الطحال

الطحال هو جهاز بحجم قبضة اليد والتي هي جزء من الجهاز اللمفاوي. وهي تقع على الجانب الأيسر من البطن، وفوق المعدة وتحت الأضلاع مباشرة. تضخم الطحال ، أو تضخم الطحال، ليس مرضا ولكن شرط أن نتاج بسبب مرض كامن. هناك العديد من الأمراض التي يمكن أن تسبب الطحال لتنتفخ وتمتلئ بالدم: عدد كريات الدم البيضاء، وسرطان الدم، وتشمع الكبد والملاريا. إذا يمكن علاج الشرط الأساسي، فإن الطحال غالبا ما يعود الى حجمه الطبيعي. إذا لم يكن كذلك، قد تحتاج إلى تورم الطحال ليتم ازالتها جراحيا.

 فقر الدم والتعب

 وظائف الطحال كجزء من الجهاز اللمفاوي و هي المسؤولة عن تصفية الدم والحفاظ على خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية صحية. التعب هو عرض من أعراض مشتركة من الطحال المنتفخة وعادة ما يكون سببها فقر الدم. يفسر مايو كلينيك أن فقر الدم هو نقص في خلايا الدم الحمراء. عندما خلايا الدم الحمراء هي نقص في المعروض، لا يتم تعميم كميات كافية من الأوكسجين عبر الجسم. هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان الطاقة. إذا لم يتم معالجة تورم الطحال، والتعب تتفاقم وتتسبب في مزيد من التعقيدات.

ألم


 الألم هو عرض من أعراض التي قد تتطور وتتضخم الطحال وتمتد. وفقا للمكتبة الوطنية الأمريكية للطب، وتورم الطحال وغالبا ما يسبب الألم في الجزء الأيمن العلوي من تجويف البطن. في بعض الأحيان، قد يشع الألم إلى الكتف الأيسر وامتدت أيضا إلى منطقة الجناح الخلفي. ألم المرتبطة الطحال تورم قد يؤدي إلى صعوبات في التنفس، خاصة إذا كان الألم يزداد سوءا في كل مرة يتم أخذ نفسا عميقا.

 الامتلاء

     عند تورم الطحال، قد تضغط على المعدة ويسبب الشعور بالامتلاء حتى عندما تؤكل كميات صغيرة من الطعام. يفسر جورجيا قسم من صحة المجتمع أن الضغوط المفروضة على المعدة يمكن جعله يشعر وكأنه قد أكل كميات كبيرة من الطعام عندما تكون في الواقع قد تم يؤكل أي طعام على الإطلاق. ونتيجة لذلك، يمكن أن يحدث فقدان الوزن.

 مشاكل النزيف

     كما تتضخم الطحال، أنه يكدس كميات كبيرة من خلايا الدم والصفائح الدموية. الصفائح الدموية تلعب دورا أساسيا في تجلط الدم، وعندما لا يوجد ما يكفي من الصفائح الدموية المتاحة للقيام بهذه المهمة، وتوقف عن تخثر الدم وخطر تصاعد خطير فقدان الدم. ليس فقط لعدم كفاية عدد الصفائح الدموية الكارثية في حال وقوع الإصابة، تحفل في الطحال مع كميات هائلة من خلايا الدم يمكن أن يسبب الطحال ينزف الخروج أو حتى تمزق.

 الاحتياطات


     وتضخم الطحال يمكن أن يؤدي إلى المضاعفات التي قد تستدعي اهتمام الطوارئ. على سبيل المثال، والعدوى المزمنة، يمكن أن ارتفاع درجة حرارتهم وألم شديد إشارة إلى الظروف التي قد تكون مهددة للحياة. ومن المهم أيضا أن نلاحظ أن تضخم الطحال يمكن المسيل للدموع أو تمزق نتيجة للصدمة. Monotreatment.com   تفيد بأن العلاج الطبي أمر ضروري من أجل وقف النزيف من تمزق الطحال.

اعراض امراض القلب عند الاطفال

أمراض القلب لدى الأطفال هو مشكلة حقيقية جدا لأمريكا. تقارير جمعية القلب الأمريكية أن الآلاف من الأطفال يولدون سنويا بعيوب خلقية في القلب. وبالإضافة إلى ذلك، وأمراض القلب هي التي تحدث في حالات الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة. أعراض مرض القلب يمكن أن يكون واضحا أو مستترا. فهم أعراض مهم جدا لجميع الكبار.

 الازرقاق

 لون مزرق يمكن أن يحدث في أجزاء معينة من الجسم مثل الشفاه، أصابع اليدين أو القدمين. ويحدث ذلك عادة عندما يكون هناك نقص الدم المؤكسج يتم ضخه من القلب. ويشار إلى الأطفال المصابين بأمراض القلب عادة باسم "أطفال الزرقاء" لأنها تظهر هذه الأعراض. الموقع الإلكتروني لمستشفى سينسيناتي للأطفال التقارير التي تفيد بأن هناك فعلا نوعين من زرقة. ويسمى النوع الأول زراق الأطراف، مما يسبب اللون الأزرق في الأطراف مثل الشفتين والأصابع وراحة اليدين أو باطن القدمين. ويسمى النوع الثاني من زرقة زرقة مركزية. هذا النوع من زرقة يحدث في الأجزاء الوسطى من الجسم مثل الرأس أو الجذع. انها ليست ابدا طبيعي وعادة ما يكون علامة على انخفاض الأكسجين في الدم. زرقة من أي نوع هو علامة خطيرة جدا، وإذا لاحظت هذا في طفلك يجب أن تأخذ له أن يرى طبيب الأطفال له.

مشاكل في الجهاز التنفسي


     يمكن للأطفال المصابين بأمراض القلب أيضا يحمل علامات صعوبة في التنفس. فإنها قد تحتاج في كثير من الأحيان لتأخذ نفسا عميقا. بعض الأطفال حتى تقرير عدم القدرة على اتخاذ عميق، نفسا كاملة. قد يكون لديهم أيضا صعوبة في ممارسة اللعب أو بسبب عدم القدرة على الحصول على ما يكفي من الأوكسجين. الآباء والأمهات وبعض العاملين في المجال الطبي قد يظن الطفل هو ببساطة للخروج من الشكل عندما يكون هناك حقا مشكلة خطيرة الكامنة.

 التعب

     العديد من الأطفال الذين يعانون من أمراض القلب لديهم صعوبة في مواكبة هم في سنهم. أنها قد تبدو متخلفة عن أصدقائهم أو الإطارات بسهولة أكبر. ويجوز لهم أيضا الجلوس في المنزل، وليس اللعب مع الأصدقاء، ويقولون انهم لا يشعرون جيدا. فإنها غالبا ما تحتاج إلى أن تأخذ قيلولة خلال النهار عندما أصدقائهم ليس لديهم حاجة لهذا. قد تكون القيلولة طويلة، استمرت بضع ساعات، بالمقارنة مع الغفوات التي يحتاجها طفل سليم.

 إغماء

 إغماء، يمكن أن يحدث في الأطفال الذين يعانون من أمراض القلب. ويتسبب عادة من قبل إغماء هبوط في ضغط الدم الطفل. قد يحدث إغماء من فراغ أو قد يشعر الطفل ببساطة بدوار بعد ان لعب. تقارير مستشفى سينسيناتي للأطفال أن الحلقات القلب من الإغماء هي خطيرة جدا ويمكن أن يكون في الواقع خطرا على الحياة.
 ثقب في القلب

 ثقب في القلب أو عدم انتظام ضربات القلب يمكن أن يكون علامة على مرض القلب لدى الأطفال. كثيرا ما يتم تشخيص لغط القلب قبل أن يتم العثور على حالة القلب الفعلية. في الماضي، كانت أمراض القلب مثل عيوب الحاجز الأذيني تشخص خطأ في الأطفال على أنها مجرد نفخة قلبية. ومع ذلك، ينبغي على الآباء أن يدركوا أن لغط القلب يمكن أن تكون دلائل على وجود مشكلة أكبر.

 اعراض امراض القلب عند الاطفال

اعراض امراض القلب عند النساء

وفقا لجمعية القلب الأمريكية، أمراض القلب هي السبب الأكثر شيوعا للوفاة بين النساء في الولايات المتحدة. الأعراض القلبية الأكثر أهمية هي تلك التي تصاحب نوبة قلبية. تحدث النوبة القلبية عندما يمنع تدفق الدم للقلب مؤقتا.

أهمية


     الأعراض لدى النساء قد تكون مختلفة بعض الشيء أن تلك عن نظرائهن من الرجال. هم أكثر عرضة لديك صعوبة في التنفس، آلام الظهر، آلام الفك، والغثيان والقيء النساء. أيضا، هم أكثر احتمالا للتعرض لألم في الكتفين وبين لوحي الكتف وكذلك النساء.

 أنواع


     الأعراض عادة ما تنطوي على بعض نوع من عدم الراحة في منطقة الصدر. هذا الألم قد تشع في الذراع الأيسر كذلك. أعراض أخرى قد تشمل التعرق والدوار.

الإطار الزمني


     وفقا لجمعية القلب الأمريكية، كل التهم الثانية عندما يتعلق الأمر الى علاج أعراض القلب. عناية طبية سريعة يحسن كثيرا من فرصة الشفاء.

 الآثار

     العديد من النساء على استعادة تماما بعد اصابته بأزمة قلبية. ومع ذلك، يمكن لنوبة قلبية حادة إلى تلف عضلة القلب، مما يؤدي إلى مزيد من التعقيدات القلب.

 منع


     النوبات القلبية يمكن الوقاية منها عن طريق تناول الأدوية لتحسين ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم. أيضا، اتباع نظام غذائي صحي، ممارسة الرياضة بشكل منتظم والامتناع عن التدخين قد يساعد في منع النوبات القلبية.

 اعراض امراض القلب عند النساء

اعراض تضخم الغدة الدرقية

 اعراض تضخم الغدة الدرقية

الغدة الدرقية هي غدة صغيرة في الجزء الأمامي من الرقبة. ما في وسعها عطل وتحت المنتجات، مما تسبب في الغدة الدرقية. عندما يحدث تضخم الغدة ، يتم تشخيص بأنها تضخم الغدة الدرقية. في حين تضخم الغدة الدرقية ليست مؤلمة بالضرورة، فإنها يمكن أن تسبب الانزعاج الشديد والحرج في الأعراض البدنية والفسيولوجية التي تنتجها.

من هم في خطر؟

يؤثر مرض الغدة الدرقية علي الرجال والنساء، والأطفال، ورغم أن النساء هم اكبر نسبة من المرضى. هذا المرض لا يميز بين الأجناس، ومستويات الدخل أو موقع الإقامة. تقارير ويب الغدد الصماء ان ما يصل الى 10 في المئة من النساء قد يكون تعاني الغدة الدرقية وليس لديها اي فكرة.

الأعراض الجسدية

     العلامة الأكثر تميزا من تضخم الغدة الدرقية قصور الغدة الدرقية هو كتلة كبيرة جاحظ من الرقبة. الغدة الدرقية، وعادة غدة صغيرة في الجزء الأمامي من الرقبة تحت تفاحة آدم (أو حيث أن تفاحة آدم تكون على الإناثيمكن أن تنتفخ كبيرة بحيث يضغط على المريء والقصبة الهوائية. على الرغم من أن الإصابة بتضخم الغدة الدرقية وتورم وجاحظ، وهي عادة ما تكون غير مؤلمة. جنبا إلى جنب مع نتوء العنق مرئية، قد تسبب تضخم الغدة الدرقية قصور الغدة الدرقية يعانون من لديهم أوردة منتفخة في أعناقهم وجوه محمر من الاختناق أو السعال. بسبب السعال، والمرضى قد تضخم الغدة الدرقية يكون لها صوت أجش أو خشن السبر.

 زيادة الوزن وصعوبة في البلع

     وترتبط زيادة الوزن مع الغدة الدرقية. المرضى الذين يعانون من تحت الغدة الدرقية النشطة قد كسب الوزن أو يكون غير قادر على انقاص وزنه على الرغم من ممارسة الرياضة وتقليل السعرات الحرارية. المرضى الذين يعانون من تضخم الغدة الدرقية الموسع قد تواجه مشكلة في البلع أو ألم الطعام ويتم تناول سعرات حرارية أقل، ولكن لا يزال يتم اكتساب الوزن (أو غير قادرة على تفقد أي). وكتل دراق الموسع مجرى الهواء والطعام الذي يمر من الغدة قد تتخلص من ذلك حين يجري ابتلاعها، وترك الخام، والشعور المؤلم. قد تؤثر الأطعمة الغنية بالتوابل أيضا الغدة، كما هو السائل ساخنا أو باردا عندما يتم ابتلاعها. المرضى مستلق قد يكون لها أيضا صعوبة في البلع، حيث أن الإصابة بتضخم الغدة الدرقية وتضغط على آلية البلع عندما تكون في هذا الموقف.

 علاج تضخم الغدة الدرقية

     إذا كنت تشك بأن لديك تضخم الغدة الدرقية قصور الغدة الدرقية، راجع الطبيب العام الخاص بك أو في علم الغدد الصماء. سيقوم الطبيب جس العنق وربما تشغيل الاختبارات التي تحدد وأمراض الغدة الدرقية، والتحقق من وجود بعض الهرمونات الدرقية والأجسام المضادة. إذا يبدأ تضخم الغدة الدرقية لعرقلة مجرى الهواء الخاص بك، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية أو تبدأ دورة من العلاج اليود. الغدة الدرقية هو علاجها مع هرمون الغدة الدرقية يوميا .
 اعراض تضخم الغدة الدرقية

الجمعة، 24 مايو 2013

اعراض الدهون علي الكبد

"اعراض الدهون علي الكبد "الكبد الدهني الكحولي  هو حالة مرتبطة باستهلاك المفرط للكحول. الآثار السامة للكحول تظهر في غضون أيام قليلة بعد الشرب عندما الودائع دهني من شكل الدهون على الكبد. أعراض الحالات الشديدة من الكبد الدهني الكحولية قد تتضمن ألم في البطن، واليرقان، والشعور بالضيق، والغثيان والضعف. الكبد الدهني الكحولية هو عكسها من خلال الامتناع عن ممارسة الجنس. ولكن استمرار تعاطي الكحول قد يؤدي إلى اضطرابات أكثر خطورة مثل الكبد تليف الكبد أو سرطان.

وظيفة

الكبد يفرز العصارة الصفراوية للمساعدة في الهضم والعمليات ومخازن الدهون والكربوهيدرات. يقع أسفل الحجاب الحاجز والكبد أيضا يطهر مجرى الدم عن طريق إزالة الخلايا الميتة وغير صحية، والكائنات الدقيقة وغيرها من السموم.

 بسبب وظائفها الهامة، والضرر المتعلق بالكحول للكبد يشكل تهديدا خطيرا لصحة الفرد بشكل عام.



أهمية

 ويقدر أن أكثر من 15 مليون شخص في الولايات المتحدة تعتمد على أو تعاطي الكحول. ويعتقد أن الكبد الدهني الكحولية لتطوير في 90 الى 100 في المئة من يشربون الثقيلة.

 التشخيص

يمكن عادة يتم الكشف عن الكبد الدهني الكحولية خلال فحص الموجات فوق الصوتية. ومع ذلك، فإن التشخيص النهائي يتطلب خزعة الكبد.

 علاج

أفضل علاج للكبد الدهني الكحولية هي الامتناع عن الشرب. إذا تم بلعها لا الكحول، فإن الكبد العودة إلى مظهره الطبيعي مع 2-4 أسابيع.

المفاهيم الخاطئة

 يجب عدم الخلط بين الكبد الدهني الكحولية مع الكبد الدهني غير الكحولية، شرط الناشئة التي يعتقد الآن أن يكون السبب الأكثر شيوعا لاختبارات الكبد وظيفة غير طبيعية في الناس الذين لا يشربون. ويرتبط الكبد الدهني غير الكحولية إلى عوامل مثل سوء التغذية والسمنة والاضطرابات الأيضية.
 اعراض الدهون علي الكبد

الغدد اللمفاوية خلف الاذن

  الغدد اللمفاوية خلف الاذن

الغدد الليمفاوية خلف الأذن هي مجموعة واحدة من أكثر من 600 مجموع من الغدد الليمفاوية الموجودة في جسم الإنسان. عندما هذه الغدد الليمفاوية تضخم، لديهم القدرة على أن يسبب الألم. الغدد الليمفاوية في الرقبة هي واحدة من المجموعات التي تنتفخ في معظم الأحيان، وفقا لعيادة مايو كلينيك. العدوى بشكل عام، هي السبب الأكثر شيوعا لمثل هذا التورم.

الغدد الليمفاوية



الغدد المليمفاوية على شكل حبة صغيرة تقع في جميع أنحاء الجسم، والعقد اللمفاوية هي جزء من الجهاز المناعي، وأنها تعمل جنبا إلى جنب مع غيرها من الأجهزة جهاز المناعة والخلايا. خلايا الدم البيضاء الموجودة داخل الغدد الليمفاوية يساعد في الحماية من الفيروسات والجراثيم، فضلا عن المؤثرات الخارجية. وتقع غالبية الغدد الليمفاوية 600الموجودة في الجسم و الرأس ومنطقة الرقبة.

 الغدد الليمفاوية الأذن



     هناك مجموعتان من الغدد الليمفاوية الأذن. ويطلق على المجموعة تقع في الجبهة من الأذن العقد أمام الأذن، ومجموعة مباشرة خلف الأذن كما هو معروف الغدد الليمفاوية القفوية الفرعية، وفقا لجامعة شبكة التعليم الطبي Loyloa. الغدد الليمفاوية الأذن ليست هي الغدد الليمفاوية فقط تقع في الرأس والعنق، لكنها عادة ما تكون الغدد الليمفاوية المشاركة في التهابات الأذن.

التهابات وتورم



     عندما تحدث البكتيريا أو الفيروسات في الجسم، يتم إرسال خلايا الدم البيضاء من العقد الليمفاوية في هذا المجال الجسم خاصة لمحاربته. هذا اجراء وقائي من قبل نظام المناعة لدينا يؤدي إلى تضخم العقدة الليمفاوية كرد فعل طبيعي. تورم في الأذن (أو غيرها) الغدد الليمفاوية يمكن أن يكون دليلا على أن وجود عدوى موجودا، وأن خلايا الدم البيضاء يتم التعامل معها. ومع ذلك، التورم أيضا يمكن أن يكون راجعا إلى أسباب أخرى إلى جانب العدوى، مثل الإصابة، والالتهابات، وحتى السرطان، وفقا لمركز هيرشي الطبي S. ميلتون.

  التورم والألم



  مع العدوى والتورم في الغدد الليمفاوية بالأذن يأتي عادة الألم، خاصة أن يوسع العقدة الليمفاوية. وتورم في الغدد الليمفاوية بسبب عدوى أو إصابة يمكن أن تؤدي إلى فقدان ووجع الأذن السمع. ضجيج الأذن، أو أصوات الطنين، من الممكن أيضا، كما هي الحكة داخل الأذن.

 ألم أخرى


     بالإضافة إلى الألم الذي يمكن أن يكون من ذوي الخبرة بسبب العدوى وتورم في العقدة الليمفاوية الأذن، والألم يمكن أن يشعر بسبب الأعراض الأخرى التي تنجم عن عقدة الليمفاوية تورم الأذن، ومنها الألم من الغثيان، والتقيؤ، والإسهال، والحمى والقشعريرة .
 الغدد اللمفاوية خلف الاذن

الأربعاء، 8 مايو 2013

اعراض سرطان الدم عند الاطفال

علامات سرطان الدم عند الاطفال

تشخيص اللوكيميا الطفل هو  امر مخيف لأي من الوالدين. وفي كثير من الأحيان أعراض سرطان الدم واضحة للآباء طويل قبل الطبيب يجعل التشخيص. هذه الأعراض ليست إشارة أكيدة  علي  سرطان الدم ولكن يجب أن يتم التحقق من قبل الطبيب ومراقبته عن كثب.

التعب

يصبح الأطفال الذين يعانون من سرطان الدم فقر الدم. الأنيميا قد يجعل الطفل يشعر بالضعف، والتعب والدوار أو ضيق في التنفس.

العدوى

 اللوكيميا تنتج خلايا الدم البيضاء غير طبيعية. هذه الخلايا غير طبيعية في الدم لا تحارب الالتهابات وترك الطفل عرضة للالتهابات أكثر من المعتاد. المضادات الحيوية قد لا تساعد على محاربة الالتهابات.

من السهل النزيف أو كدمات

نقص الصفائح الدموية يمكن أن يسبب للطفل تنزف بسهولة أو كدمة. قد يكون الأطفال نزيف الأنف المتكرر أو النزيف من الجروح الصغيرة.
اعراض سرطان الدم عند الاطفال

فقدان الشهية

     خلايا اللوكيميا تخزن في الكبد والطحال، مما يأدى إلى تضخم. التورم في الكبد والطحال يمكن أن تدفع مقابل المعدة، مما تسبب في فقدان الشهية.
 
 
 


تضخم الغدد الليمفاوية

     سرطان الدم الذي انتشر إلى الغدد الليمفاوية يمكن أن يسبب لهم تنتفخ. هذا التورم يمكن أن تكون مرئية للوالدين والأطباء، وخاصة الغدد الليمفاوية الموجودة في الرقبة وتحت الإبطين
 

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا