الثلاثاء، 5 مارس 2013

أنواع التهاب المفاصل عند الأطفال

أنواع التهاب المفاصل عند الأطفال

هناك العديد من التهاب المفاصل عند الأطفال و التي تطور في طفل التي  تقل أعمارهم عن 18 عاما. ذلك هو اضطراب المناعة الذاتية، وهو ما يعني أن يهاجم الجسم نفسه. في معظم الحالات، لا يوجد سبب معروف. هناك أنواع مختلفة من التهاب المفاصل ، والتي قد تستمر من عدة أشهر إلى عدة سنوات. يمكن التشخيص المبكر والعلاج يساعد في منع تلف المفاصل.


وفقا لمؤسسات المهتمة بالتهاب المفاصل، التهاب المفاصل وظروف الروماتزم تؤثر على ما يقرب 294،000 طفل. التهاب المفاصل هو واحد من أمراض الطفولة الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة. يمكن أن تؤثر على أي مفصل ويمكن أن تؤثر الأعضاء الداخلية كذلك. المصطلحات المستخدمة لوصف التهاب المفاصل  هي التهاب المفاصل الرثواني اسباب التهاب المفاصل مجهول التهاب المفاصل (JIA) والتهاب المفاصل المزمن الأحداث (JCA).
 JIA يؤثر على خمسة أو أكثر من المفاصل. أنه يؤثر على الفتيات أكثر من الأولاد وعادة ما يصيب المعصمين والركبتين والكاحلين. فإنه يمكن أن يؤثر أيضا المفاصل في الرقبة والفك. فإنه غالبا ما يؤثر على نفس المشتركة على كلا الجانبين من الجسم ويمكن أن تبدأ في أي سن.


 JIA، وتسمى أيضا التهاب المفاصل الضعيفة، ويؤثر على أربعة أو أقل من  المفاصل. هذا الشكل من انواع التهاب المفاصل يصيب عادة المعصمين والكاحلين والركبتين. فإنه قد يؤثر فقط على جانب واحد من الجسم. فإنه قد يسبب أيضا التهاب في العين. يمكن أن يقيم أطفال الذين يصابون  ضعيف المفاصل تطوير شكل من أشكال المرض الذي يستمر حتى سن البلوغ.

التهاب المفاصل النظامية


    
يتميز التهاب المفاصل الأجهزة عن طريق الحمى المتكررة من 103 F أو ما يفوقها. وغالبا ما يترافق ذلك من طفح وردي على الصدر الطفل والفخذين. المفاصل المتأثرة تشمل اليدين والمعصمين والكاحلين. وهذا قد يسبب نوع من التهاب المفاصل التهاب الأعضاء الداخلية. تتأثر الفتيان والفتيات على حد سواء.

أنواع أخرى من التهاب المفاصل عند الأطفال


 
أنواع أخرى من التهاب المفاصل عند الأطفال ليست شائعة. وتشمل هذه التهاب المفاصل الصدفي (التهاب المفاصل الصدفية يرافقه)، التهاب الجلد والعضلات الأحداث، التهاب الأوعية الدموية . التهاب الارتكاز ذات الصلة التهاب المفاصل هو شكل من أشكال التهاب المفاصل يسبب آلام المفاصل، ولكن لا تورم ملحوظ، والذي عادة ما يصيب العمود الفقري والوركين.

تشخيص وعلاج التهاب المفاصل عند الأطفال


لا يوجد اختبار واحد لتشخيص التهاب المفاصل. ويستند التشخيص على امتحان طبي دقيق واستبعاد الشروط الأخرى التي قد تسبب أعراض مماثلة. علاج التهاب المفاصل عند الأطفال يعتمد على  نوع
ما من التهاب المفاصل لديهم، ولكن عادة ما يتضمن ممارسة الرياضة والدواء. الهدف من العلاج هو تخفيف التورم، وتخفيف الألم، ومنع الضرر والمضاعفات المشتركة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا