الثلاثاء، 25 مارس 2014

مراحل سرطان الرحم

مقدمة
الرحم هو عضو كمثري الشكل الذي يغذي ويحمي الطفل أثناء الحمل. سرطان الرحم يقتل أكثر من 35،000 امرأة سنويا في الولايات المتحدة، مما جعلها تحتل المرتبة الرابعة في السرطان بين النساء. سرطان الرحم، ويسمى أيضا سرطان بطانة الرحم، ويمكن أن تؤثر على جميع النساء. ومع ذلك، بعض النساء أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض من غيرهم.
نظرة عامة على سرطان الرحم 
سرطان الرحم، مثل جميع أنواع السرطان، ويحدث عندما الخلايا الصحية في الجسم تبدأ في التكاثر بشكل غير طبيعي. تتم تسمية السرطان لأجزاء الجسم التي تبدأ، وبالتالي فإن سرطان الرحم هو السرطان الذي يبدأ في الرحم. ويشار أيضا سرطان الرحم عادة لسرطان بطانة الرحم، وذلك لأن معظم سرطانات الرحم يبدأ في بطانة الرحم، وبطانة الرحم. 
مراحل وأسباب 
معرفة أي سرطان الرحم في المرحلة يسمح الطبيب لوضع خطة العلاج للمريض. ويصنف سرطان الرحم إلى أربع مراحل. في المرحلة الأولى سرطان الرحم، وسرطان يقتصر على الرحم ولم ينتشر إلى أي الأنسجة الأخرى. المرحلة الثانية سرطان الرحم يعني أن السرطان قد انتشر من الرحم لعنق الرحم، والذي هو الانفتاح على الرحم. في هذه المرحلة، لا يزال يعتبر السرطان إلى أن تقتصر على الرحم، على الرغم من أنه قد انتشر إلى الأنسجة عنق الرحم. في المرحلة الثالثة، وانتشر سرطان الرحم إلى أنسجة الحوض ولكن ليس خارجها. وهذا يشمل أنسجة المهبل وقناتي فالوب. يمكن أيضا العثور عليه في العقد الليمفاوية القريبة. أخيرا، في المرحلة الرابعة سرطان الرحم، والخلايا الخبيثة تمتد إلى الأنسجة خارج الحوض، مثل الأمعاء والمثانة والمستقيم. 
أعراض سرطان الرحم هي الألم في الحوض، وألم أثناء الجماع، مشكلة مع التبول ونزيف غير طبيعي أو إفرازات من المهبل. تلك الأكثر عرضة للخطر لسرطان الرحم من النساء فوق سن 50، والنساء الأميركيين الأفارقة، الذين يميلون للإصابة بسرطان الرحم بمعدل أعلى، وتلك مع حالة تسمى فرط تنسج بطانة الرحم، والنساء الذين يستخدمون الأدوية هرمون استبدال العلاج. استخدام الاستروجين دون البروجسترون يزيد من احتمال الاصابة بسرطان الرحم. السمنة هي عامل خطر آخر لتطوير سرطان الرحم. وذلك لأن الأنسجة الدهنية لوازم جسم المرأة مع بعض الاستروجين فإنه يتطلب. والمزيد من الدهون امرأة تمت في جسدها، والمزيد من هرمون الاستروجين أنها تنتج. عقار سرطان الثدي Tamoixfen أيضا يزيد من كمية هرمون الاستروجين في الجسم، مما يجعل من الأسباب المحتملة أخرى من سرطان الرحم. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا