الثلاثاء، 25 مارس 2014

أعراض سرطان الرحم

أعراض سرطان الرحم

سرطان الرحم هو عبارة عن نمو غير طبيعي للخلايا في الرحم. هذه الخلايا غير طبيعية تتجمع معا والأورام النموذج. الرحم هو عضو في الحوض المرأة. الأورام في الرحم يمكن أن تكون حميدة (غير سرطانية) أو خبيثة (سرطانية). يمكن أن الأورام الخبيثة تكون مهددة للحياة ولها القدرة على الانتشار والضرر الأجهزة أو الأنسجة الأخرى. ورم خبيث هو عندما ينتشر السرطان من موقعها الأصلي إلى أجهزة أو الأنسجة الأخرى.
عوامل الخطر 
سرطان الرحم هو أكثر احتمالا أن تحدث في النساء الذين لديهم عوامل خطر معينة. وترتبط هذه العوامل مع أمراض أو اضطرابات وتشمل فرط تنسج بطانة الرحم، السمنة بالتزامن مع مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم، وسرطان القولون والمستقيم. بعض الأدوية قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان الرحم، مثل استبدال العلاج الهرموني وتاموكسيفين. وتشمل عوامل الخطر إضافية كونها أكثر من 50 عاما من العمر، أبدا إنجاب الأطفال، وقت مبكر من بداية الحيض، وإذا كنت تبدأ في وقت لاحق من المعتاد انقطاع الطمث. هم أقل عرضة من النساء البيض للإصابة بسرطان الرحم من النساء من أصل إفريقي. 
الأعراض 
علامة الأكثر شيوعا من سرطان الرحم هو نزيف مهبلي غير العادية التي يمكن أن تبدأ باعتباره المائي، تدفق الدم يشوبه الذي يبدأ ببطء لاحتواء المزيد من الدم، وأطول من فترات طبيعية أو نزيف بين الفترات. وتشمل أعراض أخرى مؤلمة أو صعبة التبول، وألم أثناء الجماع وألم أو ضغط في منطقة الحوض. هذه الأعراض لا يعني دائما أن يكون لديك سرطان. يجب عليك الاتصال الطبيب لتقييم الحالة، وخاصة إذا كان لديك واحد أو أكثر من عوامل الخطر. 
التشخيص 
ليس كل من الاختبارات التالية سوف يتم تنفيذها لتشخيص سرطان الرحم. سوف الطبيب تحديد أفضل طريقة لتشخيص حالتك، والتي قد تشمل واحدة أو مجموعة من الاختبارات التشخيصية. بعض الاختبارات التي تساعد في تشخيص سرطان الرحم هي اختبارات الدم والبول، وفحص الحوض، واختبار حلمة الثدي والموجات فوق الصوتية عبر المهبل وخزعة من بطانة الرحم. 
التدريج 
يحدد التدريج السرطان إلى أي مدى كان السرطان قد انتشر واذا وصل الأنسجة أو الأعضاء الأخرى. اختبار لأغراض التدريج وتشمل الأشعة السينية، التصوير المقطعي (CT) بالاشعة، واختبارات الموجات فوق الصوتية، والتصوير بالرنين المغناطيسي (MRI)، التنظير السيني أو تنظير القولون. ويمكن أيضا أن تحدد التدريج عن طريق الاستئصال الجراحي للرحم، وتسمى أيضا استئصال الرحم. المراحل الأربعة للمجموعة سرطان الرحم من السرطان الواردة في الرحم إلى السرطان الذي انتشر إلى المثانة، المستقيم أو خارج الحوض. 
علاج 
علاج سرطان الرحم قد تشمل الجراحة، العلاج الإشعاعي أو العلاج الهرموني. يشار إلى مزيج من العلاجات اعتمادا على مرحلة السرطان. الجراحة هي العلاج الأكثر شيوعا. هذين النوعين من العلاج الجراحي هي عملية استئصال الرحم والمبيض الثنائية البوق و الذي هو إزالة الرحم وكذلك كل من المبيضين وقناتي فالوب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا