الثلاثاء، 25 مارس 2014

علاج سرطان الرحم

الشكل الأكثر شيوعا من سرطان الرحم هو سرطان بطانة الرحم. الكشف المبكر عن سرطان بطانة الرحم هو في غاية الأهمية لأنه يمكن أن ينتشر بسرعة إلى الأعضاء الأخرى. إذا تم اكتشاف السرطان في وقت مبكر، وهناك نسبة شفاء 90 في المئة. لا تتجاهل أعراض سرطان الرحم. وتشمل أعراض نزيف غير عادي، وتصريف غير عادية، تواجه صعوبة في التبول، وآلام الحوض وآلام أثناء ممارسة الجنس. إذا كنت تشخيص سرطان الرحم، وهناك عدة خيارات العلاج.
العلاج الإشعاعي
العلاج الإشعاعي
العلاج الإشعاعي هو شكل شائع من العلاج مع سرطان الرحم. مع العلاج الإشعاعي، يتم استخدام جرعة عالية جدا من الإشعاع لتقليص الأورام وقتل الخلايا السرطانية. يمكن أن يتم ذلك عن طريق الوريد أو مع آلة نوع الأشعة السينية. الهدف الرئيسي من الإشعاع هو تدمير تماما عن الخلايا السرطانية بحيث غيره من أشكال المعاملة غير ضرورية. الإشعاع هو أكثر دقة من العلاج الكيميائي لأنه لا يدمر العديد من الخلايا والأنسجة السليمة.

العلاج الكيميائي
العلاج الكيميائي هو استخدام المواد الكيميائية عن طريق الوريد لتدمير الخلايا السرطانية. تدار من خلال العلاج الكيماوي الرابع في الجسم. العلاج الكيماوي يدمر خلايا السرطان التي تقع خارج الرحم. هذا النوع من العلاج ليست فعالة وعدم استخدام كثير من الأحيان مع سرطان الرحم ولكن يمكن استخدامها كملاذ أخير عندما تفشل العلاجات الأخرى أو كاجراء احترازي بعد إجراء عملية استئصال الرحم.
عملية جراحية 
إستئصال الرحم 
الجراحة هي الشكل الأكثر شيوعا من العلاج بالنسبة لأولئك الذين تم تشخيص سرطان الرحم. استئصال الرحم هو إزالة ما مجموعه الرحم والغدد الليمفاوية والمبيض وقناة فالوب. إذا كان السرطان لم ينتشر، وإزالة الرحم بالإضافة إلى العديد من العلاجات من العلاج الكيميائي يمكن أن تدمر جميع الخلايا السرطانية. ويمكن أيضا أن توصف حبوب منع الحمل لأن مستويات عالية من هرمون البروجسترون ويقال إن لقتل الخلايا السرطانية. المفتاح في علاج سرطان الرحم هو الكشف المبكر. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا