السبت، 29 مارس 2014

أعراض سرطان الجلد على اليدين

سرطان الجلد هو شائع نوعا ما، ويمكن أن تؤثر على مجرد عن أي جزء من الجسم. على الرغم من أنه قادر خصوصا من تظهر على المناطق التي تتعرض بانتظام لأشعة الشمس، فإنه لا يقتصر على تلك المناطق. يد تخضع خصوصا لأنواع عديدة من سرطان الجلد. من أجل التماس العناية الطبية المناسبة على وجه السرعة، من المهم أن نفهم كيف أنواع مختلفة من سرطان الجلد تطرح نفسها عرضيا.
سرطان الجلد 
سرطان الجلد هو إلى حد بعيد أشد أنواع سرطان الجلد وكما هو معروف لينتشر بسرعة في جميع أنحاء الجسم. فإنه يمكن تحويل الخلد لديك بالفعل إلى واحد أو سرطانية يمكن أن تتطور من تلقاء نفسها. وتشمل الأعراض الشائعة الخلد الذي يتغير في مرحلة ما من شكل، حجم أو لون؛ الخلد التي تنزف؛ الآفة التي لديها بقع الأزرق والأسود والأبيض أو الأحمر حول حدودها أو آفة الداكنة التي تظهر على راحة يدك. 
سرطان الخلايا القاعدية 
يمكن أن سرطان الجلد أيضا أن تأخذ شكل سرطان الخلايا القاعدية. هذا النوع شائع جدا وسهلة نسبيا لعلاج. في كثير من الأحيان لا انتشاره. شكله الأكثر شيوعا هي آفة شقة أو عثرة مثل الشمع. في كلتا الحالتين، يتم إزالة هذه السرطانات بسهولة وغالبا لا تتكرر. 
الغدة الزهمية سرطان 
سرطان الغدة الدهنية هو نوع آخر من سرطان الجلد. فمن عدوانية جدا ويتجذر في الغدد النفط، وغالبا ما ينتشر بسرعة من هناك إلى أجزاء أخرى من الجسم، بما في ذلك الأجهزة. العقيدات عديم اللون هي أكثر الأعراض شيوعا من هذا النوع من سرطان الجلد ويمكن أن تظهر في أي مكان على الجسم. 
ميركل سرطان الخلايا 
ويطلق على نوع نادر من سرطان الجلد وسرطان الخلايا ميركل. هذا النوع يظهر كما عقيدات لامعة جدا متجذرة في بصيلات الشعر. هذه العقيدات وغالبا ما تكون إما الوردي والأزرق أو الأحمر، ويمكن الحصول كبير مثل بوصتين عبر. أنه ينتشر بسرعة كبيرة مما يجعل التشخيص والعلاج السريع الحيوية. 

سرطان الخلايا الحرشفية 
نوع آخر من سرطان الجلد هو سرطان الخلايا الحرشفية. هذا النوع يظهر باعتباره عقيدة حازما جدا مع تلوين أحمر أو شقة، متقشرة الآفة. في حين أنه ينتشر أسهل قليلا من سرطان الخلايا القاعدية، فإنه لا يزال من السهل نسبيا لعلاج ومنع من الانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم. 
كابوزي الورم اللحمي 
ساركوما كابوزي هو نوع نادر آخر من سرطان الجلد الذي يبدأ فعليا في الأوعية الدموية في الجلد. هذا يسبب المناطق الأرجواني لتطوير على الجلد أو حتى في الأغشية المخاطية. يبدو عادة في الأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي، ويمكن أن يكون من الصعب علاجها. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا