الثلاثاء، 25 مارس 2014

أعراض مرض الالتهاب الرئوي الأطفال الرضع

أعراض مرض الالتهاب الرئوي الأطفال الرضع
مرض الالتهاب الرئوي هو التهاب في الرئتين تسببها العدوى التي تسبب الحويصلات الهوائية أو الحويصلات الهوائية في الرئتين لملء مع القيح أو السوائل الأخرى. الأنواع الأكثر شيوعا من الالتهاب الرئوي في الأطفال الرضع هي الفيروسية والبكتيرية. مرض الالتهاب الرئوي غالبا ما يحدث في أشهر الشتاء والربيع، ويمكن أن يكون المرض الابتدائي أو الثانوي بعد مرض تمت زيارتها رضيع عدوى الجهاز التنفسي العلوي.

أعراض مرض الالتهاب الرئوي الفيروسي
الالتهاب الرئوي الفيروسي هو سبب شائع للالتهاب الرئوي في الأطفال الرضع، وغالبا ما يسببها فيروس اتش أو المخلوي التنفسي (RSV). أعراض الالتهاب الرئوي الفيروسي في الأطفال الرضع يمكن أن تأتي بسرعة على أو ببطء، ويمكن أن تتراوح بين معتدلة وحادة. وهي تشمل معتدلة إلى ارتفاع درجة الحرارة والسعال الذي ينتج قطع صغيرة من مخاط أبيض، والتنفس وجاهد، وسرعة التنفس. رضيع مع الالتهاب الرئوي الفيروسي قد تكون أيضا تعكر المزاج والسبات العميق، وربما تناول الطعام بشكل سيئ.
أعراض مرض الالتهاب الرئوي الجرثومي 
في الأطفال الرضع، وغالبا ما تسبب الالتهاب الرئوي البكتيري عن طريق المكورات العقدية المجموعة (أ) و. أعراض الالتهاب الرئوي الجرثومي عند الرضع غالبا ما تظهر بسرعة وأكثر حدة مما كانت عليه في الأطفال الأكبر سنا. ويمكن أن تشمل أعراض سرعة ضربات القلب، والتعب، والأرق، والتهيج والحمى. السعال، وسرعة التنفس وصعوبة في التنفس أيضا من الأعراض؛ الرضيع الذي هو وجود صعوبة في التنفس سيكون قد اندلع الخياشيم والصدر غرق كما انه يتنفس. رضيع مع الالتهاب الرئوي الجرثومي قد يكون لها أيضا القيء والإسهال. 
أعراض الكلاميديا مرض الالتهاب الرئوي 
C. الحثرية هي نوع من البكتيريا التي تسبب الكلاميديا ​​مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي. أم مع الكلاميديا ​​يمكن أن تنقل البكتيريا إلى طفلها الرضيع اليمنى قبل أو أثناء الولادة. رضيع مع الكلاميديا ​​الالتهاب الرئوي قد يكون التهاب الملتحمة (العين الوردية)، والسعال المستمر وسرعة التنفس فقط. في كثير من الأحيان أنها لن يكون لها حمى ويمكن أن تتصرف كما لو أنها على ما يرام. الكلاميديا ​​الالتهاب الرئوي يحدث عادة في الرضع 1-3 أشهر من العمر. 
التشخيص والعلاج 
الأطباء قد يستغرق والصدر بالأشعة السينية، ثقافة البلغم والدم العمل لتحديد ما إذا كان الرضيع لديه التهاب رئوي، ونوع لديها. إذا كان الرضيع لديه الالتهاب الرئوي الجرثومي أو الكلاميديا ​​الالتهاب الرئوي، وقالت انها سوف تعامل مع المضادات الحيوية. لا يتم استخدام المضادات الحيوية لعلاج الالتهاب الرئوي الفيروسي لأنها لا تؤثر على الفيروس. يتم التعامل مع الرضيع الالتهاب الرئوي الفيروسي مع تدابير الراحة مثل وضع المرطب باردا في غرفتها وشفط أنفها مع حقنة لمبة لإزالة أي إفرازات الأنف. والسعال لا ينصح أدوية البرد للأطفال دون سن الأربعة. 
الإعداء والوقاية منها 
الالتهاب الرئوي الفيروسي والجرثومي معدية وتنتشر عن طريق اللعاب، المخاط والإفرازات الأنفية. إذا كان الرضع حوالي شخص السعال والعطس، وانه يمكن الحصول على الالتهاب الرئوي. لأن الرضيع الذي لديه البرد أو الانفلونزا يمكن أن تتطور الالتهاب الرئوي، فمن الأفضل أن تبقي لها بعيدا عن أي شخص ظهرت عليهم اعراض البرد والانفلونزا أو غيرها من أمراض الجهاز التنفسي المعدية. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا