الثلاثاء، 25 مارس 2014

. العلاج الإشعاعي لسرطان الرحم

يبدأ سرطان الرحم في بطانة الرحم. العلاج الإشعاعي لسرطان الرحم قد يكون مفيدا في منع تكرار بعد الجراحة أو في علاج السرطان الذي تكرر بالفعل. على عكس العلاج الكيميائي والإشعاع ليس العلاج الشامل. يتم تدمير الخلايا السرطانية فقط في المنطقة حيث يتم تسليم الإشعاع في الواقع.
فوائد 
وتشمل فوائد العلاج الإشعاعي لسرطان الرحم فعاليته في قتل خلايا السرطان وانخفاض الإصابة على نطاق الجسم من الآثار الجانبية. العلاج الكيميائي لديه آثار جانبية جهازية مثل الغثيان والقيء وفقدان الشعر. منذ الإشعاع هو العلاج المحلية، فإنه من غير المحتمل تنتج ردود الفعل السلبية والسكوت أفضل من قبل المرضى. 

وظيفة 
العلاج الإشعاعي يعمل عن طريق تقديم الجرعة مباشرة إلى الموقع المتضررة من السرطان. وعادة ما يتم محفوظة الإشعاع لالسرطانات التي تقتصر على منطقة واحدة محددة من الجسم. في المقابل، يمكن أن العلاج الكيميائي يقتل الخلايا السرطانية، ليس فقط في موقع الورم محددة، ولكن أيضا في المناطق الأخرى التي الخلايا السرطانية قد هاجروا إلى. 
الإطار الزمني 
وعادة ما يعطى العلاج الإشعاعي لسرطان الرحم كل يوم من أيام الأسبوع لحوالي 3-5 أسابيع. العلاج يستغرق سوى بضع دقائق، وعادة ما يكون غير مؤلم. 

الآثار 
العلاج الإشعاعي لسرطان الرحم ينطوي على مواقع بالقرب من الأمعاء والمثانة المنطقة ويمكن أن تسبب الإسهال، وآلام في البطن وتكرار البول. الآثار الجانبية الأخرى أو ردود الفعل السلبية ويمكن أن تشمل انسداد الأمعاء، القرحة أو حتى السرطان الثانوي بسبب العلاج الإشعاعي. 
الاعتبارات 
على الرغم من أن العلاج الإشعاعي لسرطان الرحم عادة جيد التحمل، يمكن أن تحدث آثار جانبية. من المهم أن نعتبر أن معظم الآثار الجانبية يمكن علاجها على نحو فعال، وينبغي ألا تردع المريض من الاستمرار والامتثال لخطة العلاج الإشعاعي. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا