الثلاثاء، 5 مارس 2013

اعراض التهاب المفاصل عند الاطفال

اعراض التهاب المفاصل عند الاطفال

التهاب المفاصل، أو التهاب في المفاصل، ليست مجرد حالة الشخص القديم. في أمريكا، تقريبا 300،000 طفل تقل أعمارهم عن 18 شكل ما من أشكال التهاب المفاصل الأحداث، وأنها هي واحدة من الأمراض الأكثر شيوعا في مرحلة الطفولة. سبب معظم أشكال التهاب المفاصل عند الأطفال غير معروف، ولكن ليس هناك أدلة تشير إلى أن الحساسية، والغذاء، والسموم أو نقص الفيتامينات من العوامل. الأعراض تعتمد على نوع من التهاب المفاصل لدى الطفل، ولكن الأعراض الشائعة هي آلام المفاصل والتورم.

ظهور المرض النظامية


    
بداية الأحداث التهاب المفاصل النظامية تشكل حوالي 10 في المئة من الحالات للأطفال. الأعراض تشمل الحمى المتكررة من 103 أو أعلى، كثيرا ما يكون مصحوبا الطفح الوردي على فترات متقطعة. يمكن هذا النوع من التهاب المفاصل يسبب الأحداث الداخلية التهاب الجهاز وكذلك تورم المفاصل. قد يكون الأطفال فقر الدم وارتفاع خلايا الدم البيضاء التهم. حتى بعد اختفاء الأعراض، قد تستمر التهاب المفاصل.

التهاب التلقائي المحدود العدد


    
التهاب المفاصل يؤثر على الأحداث التهاب التلقائي المحدود العدد نصف جميع الأطفال الذين يعانون من التهاب المفاصل. أنها تنطوي على التهاب في أقل من خمسة مفاصل في مراحلها الأولى. التهاب المفاصل هو من الأعراض الرئيسية، ولكن أيضا المرضى المعرضين لخطر التهاب العين التي قد تستمر حتى في حالة التهاب المفاصل تزول. للأطفال الأكبر سنا، هذا الشرط قد تستمر حتى سن البلوغ، ولكن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 7 لديها أفضل فرصة أن الاعراض تنحسر مع تقدمهم في السن.

متعدد المفاصل


    
التهاب المفاصل يؤثر على الأحداث عديد المفاصل خمسة أو أكثر من المفاصل ويمكن أن يضرب الأطفال في أي سن. كما هو الحال مع غيرها من أشكال التهاب المفاصل الأحداث، هو عرض من أعراض تورم الرئيسي، عادة في المعصمين والركبتين والكاحلين. فإنه غالبا ما يؤثر على نفس المشتركة على كلا الجانبين من الجسم. ويعتقد أن المراهقين تشخيص هذا النوع من التهاب المفاصل قد يكون في الواقع شكل من البالغين التهاب المفاصل الروماتويدي، عرضت في مرحلة مبكرة.

التهاب الارتكاز ذات صلة


    
التهاب المفاصل التهاب الارتكاز ذات صلة ينطوي على الأربطة وكذلك العمود الفقري. قد تتضمن الأعراض آلام المفاصل، وآلام الظهر وتصلب، مع عدم وجود تورم واضح. ويمكن إحالة هذا النوع من التهاب المفاصل واعتلال الفقار الأحداث ل.

التهاب المفاصل الصدفي


    
المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الصدفي، بالإضافة إلى التهاب في المفاصل، وأيضا الصدفية أو تاريخ عائلي قوي من مرض جلدي. أهم أعراض الصدفية أحمر، متقشرة، أثار بقع من الجلد، ودعا لويحات.

هناك تعليق واحد:

  1. اوضح الدكتور خالد عمارة استاذ جراحة العظام وتشوهات عظام الاطفال الى ان التهابات المفاصل .لها ثلاثه انواع -1- نوع ناتج عن الامراض الروماتيزميه مثل مرض الروماتويد او الذئبه الحمراء .. إلخ و يكون بسبب عيوب في جهاز المناعه تتسبب في مهتاجمه جهاز المناعه لأنسجه الجسم و من ضمنها الغضاريف و الغشاء المبطن للمفاصل -2- نوع ناتج عن عدوى ميكروبيه بسبب باكتيريا او فيروس يصل الى المفصل عن طريق الدم او جرح او حادث او جراحه -3- نوع نتيجه تشوه بالمفصل نتيجه كسر قديم او عيب خلقي او اعوجاج بلعظام مما يتسبب في عدم توزيع الاحمال على سطح المفصل بالتساوي و إحتكاك شديد بالركبه و تآكل بالغضاريف مما يتسبب في التهاب . و النتيجه النهائيه في هذه الانواع الثلاثه لو تم إهمال علاجها هو الخشونه الشديده و التيبس بالمفصل . و يتم العلاج حسب السبب إما بالعلاج الدوائي كما في الحالات المبكره من النوع الاول أو العلاج الجراحي كما في النوع الثاني و الثالث . و الهدف هو ان يكون المفصل بحركه طبيعيه و بدون الم او تيبس .

    ردحذف

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا