الأربعاء، 6 مارس 2013

تعرف علي نبض قلب الجنين

 معلومات عن  نبض قلب الجنين

 ضربات القلب الطبيعية للجنين هي واحدة من أكثر الأصوات المطمئنة للآباء والأمهات الحوامل تعمل على الأستماع لها من أي وقت مضى، لأنه يشير عادة إلى أن كل شيء على ما يرام في مراحل الحمل المختلفة ، ويمكن رؤية نبض قلب الجنين من خلال الموجات فوق الصوتية، وذلك باستخدام دوبلر أو باستخدام سماعة الطبيب العادية. الأطباء غالبا ما تستخدم نبضات الجنين لتحديد ما إذا كان هناك مشكلة مع الجنين ليعرفوا اذا كان  يحتاج الى المزيدا من الاهتمام.
نبض قلب الجنين الذكر . نبض قلب الجنين في الشهر الاول .نبض قلب الجنين ضعيف .نبض قلب الجنين في الشهر الثاني .نبض قلب الجنين الطبيعي .متى يبدا نبض قلب الجنين .بداية نبض قلب الجنين .متى يسمع نبض قلب الجنين .اسباب عدم نبض قلب الجنين .متى يسمع نبض الجنين بالسونار .متى يسمع نبض الجنين في اي شهر .متى يسمع نبض الجنين بالسماعة .متى يسمع نبض الجنين في السونار .متى يسمع نبض الجنين في اي اسبوع .متى يسمع نبض الجنين بالدوبلر .متى يسمع نبض الجنين بوضوح .متى يسمع نبض الجنين بالالتراساوند .متى يسمع نبض الجنين فى بطن الام .متى يسمع الجنين الاصوات .متى .كيف يسمع نبض الجنين .في اي اسبوع من الحمل يسمع نبض الجنين .هل يسمع نبض الجنين في الاسبوع السادس .نبض الجنين 140 نبض الجنين الولد .نبض الجنين يبدأ .نبض الجنين وجنسه .نبض الجنين سريع .

متي يبدأ نبض قبل الجنين

     يبدأ نبض قلب الجنين بالضرب خلال المرحلة الجنينية من الحمل في 22 يوما بعد الحمل، أو ما يعتبر الأسبوع الخامس من الحمل. ومع ذلك، فإنه يسمع باستخدام دوبلر في هذه المرحلة، لذلك كثيرا مايستخدم الأطباء الموجات فوق الصوتية  لتأكيد الحمل وقياس ضربات القلب في وقت مبكر الجنين. ابتداء من 10 إلى 12 أسبوعا من الحمل، والأطباء قادرون على استخدام الأدوات دوبلر الجنين لسماع نبضات القلب، وأنها لا تزال في كثير من الأحيان لاستخدام دوبلر للتأكد من نبض قلب الجنين قبل الولادة في جميع الزيارات اللاحقة. الآباء يتوقعون غالبا ما تأخذ راحة في "يتفقد" مع طفلهما وتزايد ضربات القلب طبيعية سماع الجنين في كل موعد. ويمكن أيضا بسماعة الطبيب وضعها على بطن الأم أن تستخدم لسماع نبض قلب الجنين في البداية بعد حوالي 20 أسبوعا من الحمل.

كيف تفرق بين نبضات الجنين ونبضات الأم


    
كثير من الآباء والأمهات الحوامل غالبا ما يحدث لديهم مشكلة في التمييز بين نبضات الأم ونبض قلب الجنين، بينما الأطباء والممرضات ليس لديها أي مشكلة في 
التفريق بين نبضات الجنين ونبضات الأم . الفرق في دقات القلب اثنين واضح لأن نبض قلب الجنين هي أسرع بكثير من الكبار ضربات القلب العادية. في حين يبلغ متوسط ​​نبضات القلب الأم حوالي 80 نبضة في الدقيقة (بي بي إم)، والمتوسطات نبض قلب الجنين بين 120 و BPM 160.

كيف تعرف نبضات قلب الجنين


    
في حين أن متوسط ​​نبض قلب الجنين الطبيعي يتراوح بين 120 و BPM 160، وهذا يمكن أن تختلف إلى حد ما عدد في المراحل المبكرة من الحمل. ابتداء من 22 يوما بعد الحمل، فمن الطبيعي لضربات القلب الجنين أن تكون أقل من 120 نبضة في الدقيقة إلى حد ما، وعادة ما بين 80 و 100 نبضة في الدقيقة. هذا المعدل في تزايد مستمر كل أسبوع، تتصدر بها في 155 حتي 195 نبضة في الدقيقة في 9 أسابيع من الحمل قبل أن يستقر إلى المعدل الطبيعي 120 حتي 160 نبضة في الدقيقة في 12 أسبوعا.

كيف تستطيع ان تري نبضات قلب الجنين

    ما يجعل سماع نبضات القلب الطبيعية للجنين بالموجات فوق الصوتية أو على السماع على دوبلر مريح حتى للوالدين هو أن وجود دقات قلب الجنين طبيعي يقلل بدرجة كبيرة من فرصة حدوث الإجهاض. الإجهاض يحدث في 1٪ فقط من حالات الحمل التي تم فيها شهدت ضربات القلب طبيعية أو سمعت الجنين، في حين تشير التقديرات إلى أن حالات الإجهاض تحدث في 15 إلى 20 في المئة من جميع حالات الحمل.
    
بينما لا يحدث دائما، قد دقات القلب الجنين أدناه مجموعة العادي المقبول تشير فاة الجنين والاجهاض الوشيك.

نبض الجنين وجنسه

يعتقد البعد بإن نبضات قلب الجنين تحدد اذا كان ذكر ام أنثي وهذا من المفاهيم الخطائة . ولكن هذا لا يبعد سوى ان يكون خرافة لا تستند إلى أي دليل علمي. حكاية الزوجات القديمة "تشير إلى أن ضربات قلب الجنين من 140 نبضة في الدقيقة تشير إلى أن الطفل هي فتاة، في حين دقات القلب الجنين أدناه BPM 140 التعرف على الطفل عندما كان صبيا. ويستند هذا الافتراض على فكرة أن الإناث أعلى من الذكور في الأيض، ولكن ليس هناك أي دليل لدعم هذا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا