الأربعاء، 6 مارس 2013

اعراض مرض كرون

 اعراض مرض كرون

مرض كرون يمكن أن يكون معقدا  أعراضه غالبا ما يتم  تشخصه خطأ على أنها أمراض أكثر شيوعا. لأن ظروف الجهاز الهضمي الأخرى لديها العديد من الأعراض بنفس مرض كرون، يمكن الحصول على تشخيص أدق من خلال جزعة النسيج عينة من الأمعاء. نظرا لشدة مرض كرون وعدم وجود علاج، لا ينبغي تجاهل  أعراض مرض كرون .

التعب

اعراض مرض كرون .مرض كرون وعلاجه .مرض كرون والزواج .مرض كرون ديزيز .مرض كرون crohn's disease .مرض كرون والتهاب القولون التقرحي .مرض كرون وعلاجه بالاعشاب .مرض كرون والحمل .مرض كرون واعراضه .مرض كرون في الأمعاء .مرض كرون في السعودية .

 
قبل أن يتم تشخيص مرض كرون  عادة ما يشهد الفرد شكل مزمن من التعب غالبا ما يلقى باللوم على اسلوب حياته  المزدحم أو عدم الراحة. على تشخيص كرون، يمكن للمرء أن يدرك التعب من ذوي الخبرة في البدء كان فعلا الجسم يحاول أن ينقل أنه يجري خطر على صحة الجسم. مستوى التعب تزيد في كثير من الأحيان مع مدة زيادة نشاط مرض كرون ويزيد الصداع وعدم القدرة على التركيز.

الغثيان / آلام البطن

الغثيان ليس عراض من اعراض مرض كرون وحدة بل مشترك مع العديد من الامراض الأخري بما في ذلك الانفلونزا، والفيروسات، والتسمم الغذائي والحمل؛ مما يجعل من الصعب تحديد سبب ما لم يوجد أعراض أخرى تكون  موجودة أيضا. وبالإضافة إلى ذلك، ألم في البطن وتقلصات في المعدة وغالبا ما تكون الأعراض التي تحدث بشكل متكرر. يمكن أن يكون مستوى من الألم تختلف من خفيفة الى مبرحة، ويمكن يحدث مع تشنجات في القولون.

الإسهال / حركات الأمعاء المتكررة


    
بينما أعراض مرضى كرون تختلف من شخص الي اخر، عرض واحدة  مشتركة هي الإسهال. عادة، في صحة الجهاز الهضمي، واثني عشر إلى 24 ساعة هي كمية الغذاء لا يزال الوقت في الجهاز الهضمي قبل أن يتم القضاء عليها. لا يمكن المغذيات الموجودة في الغذاء يمكن استيعابها بشكل كاف من قبل الهيئة عند الخروج من الجهاز الهضمي في وقت سابق من اثنتي عشرة ساعة. الإسهال هو عرض من أعراض متكررة مما يؤدي إلى نقص التغذية، وفقدان الوزن وفقر الدم والجفاف.

التهاب / آلام المفاصل


 
داء كرون التهاب لا يحد إلى القولون. التهاب مسؤولة عن مجموعة من الأعراض مثل: الصداع أعراض تشبه الانفلونزا، آلام المفاصل، آلام الظهر، والتهاب المفاصل، وتورم وحمى واضطرابات في النوم. بينما يمكن علاج التهاب مع الأدوية، ويمكن القضاء على الكربوهيدرات المكررة من النظام الغذائي تحسن ملحوظ في مستويات الالتهاب.

اعراض مرض كرون علي الفم

   على الرغم من أن داء كرون هو اضطراب في الجهاز الهضمي، ويمكن ان تؤثر على جميع مناطق الجسم. الفم هو الباب الأمامي للجهاز الهضمي ويمكن تعاني من القرحة، وآفة القروح والمبيضات عند كرون النشط. المبيضات هو عدوى الفطرية الجهازية الناجمة عن ضعف الجهاز المناعي والتي يمكن أن تكون خفيفة أو شديدة ومعقدة لعلاج.

براز مختلط بالدم


واحد من أكثر الأعراض المزعجة لمرض كرون هو ظهور الدم في البراز. اعتمادا على أي جزء من القولون ونزيف، ونزيف في الحدث هو معتدل، يمكن أن يحدث في البداية البراز الدموي دون أن يلاحظها أحد. ومع ذلك، عندما يلاحظ أعراض أخرى، غالبا ما يطلب الأطباء اختبارات عينة البراز لتحديد وجود أو عدم وجود الدم. البراز الدموي هو إشارة إلى أن الجسم يمر تشوهات خطيرة ويجب عدم إهمال أو تركت دون علاج.

   الإجهاد


الإجهاد هو جزء مشترك في اسلوب حياتك اليومه ، ولكن لتعبض للأجهاد الشديد تغيير النبضات العصبية والهرمونات في الجسم. وهذا يدفعنا سلسلة من ردود الفعل التي تخلق مجموعة من الأعراض لتشمل الإمساك، وحرقة، والقولون العصبي، وقرحة، وارتفاع ضغط الدم، الصداع النصفي واضطرابات النوم. يمكن التعامل مع الأعراض ومشاعل من مرض كرون تكون مرهقة للغاية، والتي بدورها قد تؤدي إلى أعراض أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا