الأربعاء، 6 مارس 2013

أعراض الغدة الدرقية عند النساء

 أعراض الغدة الدرقية عند النساء

الغدة الدرقية تحكم عملية التمثيل الغذائي. معظم المرضى الذين يعانون من اضطرابات الغدة الدرقية، وفقا للمعهد القومي للصحة بالإضافة إلى ميدلاين، وهم من النساء. الأعراض تعتمد إلى حد كبير على مشكلة في الغدة الدرقية.
أعراض الغدة الدرقية عند النساء فرط نشاط الدرق قصور الغدة الدرقية مرض هاشيموتو بعد الولادة الغدة الدرقية . اعراض خمول الغدة الدرقية عند النساء .الغدة الدرقية عند النساء .
 

اعراض فرط نشاط الغدة الدرقية عند النساء


تتميزهذا الحالة عن طريق الافراط في تحفيزهرمون الغدة الدرقية (TSH)، ويؤثر عادة على النساء الذين تتراوح اعمارهم بين 20 و 40 عاما. تتضمن الأعراض العصبية، وفقدان الوزن، وفترات الطمث ، زيادة تواتر حركات الأمعاء والإسهال والتعرق زيادة التهيج وسرعة ضربات القلب.

اعراض قصور الغدة الدرقية


اعراض خمول الغدة الدرقية عند النساء تتميز هذا الحالة من قبل قلة الإنتاج من TSH. تتضمن الأعراض التعب، والحساسية للبرد، تباطأ ضربات القلب، وتأخر فترات الطمث ، وزيادة الوزن والإمساك.

قبورالمرض


أعراض هذا الشكل من فرط الدرقية تشمل انتفاخ العينين و (تضخم الغدة الدرقية) والقلق، العرق المفرط، وفقدان الوزن، مشاكل في التنفس، ضعف العضلات وحساسية للحرارة.

مرض هاشيموتو

أعراضهذا الشكل من قصور الغدة الدرقية، والجهاز المناعي يهاجم الغدة الدرقية، مما تسبب في انخفاض إنتاج TSH. تتضمن الأعراض التعب، والتعصب إلى الغدة الدرقية، و(تضخم الغدة الدرقية)، ومشاكل في البلع،زيادة الوزن، العقم، واضطرابات الحيض الشيب المبكر للشعر.
 

   الغدة الدرقية بعد الولادة


 تتأثر حوالي 5 في المئة من النساء من التهاب الغدة الدرقية  بعد الولادة، وفقا لمؤسسة الهرمون. في البداية، والمرضى يعانون من أعراض فرط نشاط الدرق  دون علاج، تؤدي في نهاية المطاف الى مرض الغدة الدرقية.

هناك 4 تعليقات:

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا