الاثنين، 25 فبراير 2013

أنواع سرطان الغدد الليمفاوية عند الأطفال

 أنواع  سرطان الغدد الليمفاوية في الأطفال

"أنواع  سرطان الغدد الليمفاوية في الأطفال" سرطان الغدد الليمفاوية هو شكل خطير من السرطان لدى البشر، وأنها تشكل نحو 5 في المئة من جميع حالات السرطان التي تم تشخيصها في الولايات المتحدة. بينما الأورام اللمفاوية ليست شائعة كما هو الحال في الأطفال كما هو الحال في الكبار، فإنه هو الشكل الثالث الأكثر شيوعا من السرطان في الأطفال. بعض أشكال سرطان الغدد الليمفاوية خفيفة، ويمكن للشخص أن يكون هذا النوع من السرطان، ونتوقع الاستمرار في العيش سنوات عديدة. بعض أشكال سرطان الغدد الليمفاوية أكثر حدة ويمكن أن يسبب الموت السريع.

أصول


    
سرطان الغدد الليمفاوية تبدأ في الخلايا الليمفاوية، وهي جزء من النظام المناعي جسم الإنسان، وغالبا ما يظهر في تضخم العقد اللمفاوية. الخلايا المتضررة في الجهاز المناعي لا تموت عندما ينبغي بسبب تلف الحمض النووي، وتميل لجمع الكتل في مثل تضخم العقد اللمفاوية. مرة واحدة تصبح هذه الكتل قاسية بما فيه الكفاية، يمكن أن تنتشر الأورام اللمفاوية خارج الجهاز المناعي ويؤثر على أجزاء أخرى من الجسم. وتسمى هذه الحالة مرض extranodal. المناطق الأكثر شيوعا من النشاط extranodal هي الرأس والعنق والصدر والبطن.

العلاجات


    
عادة ما يتم علاج المرضى الذين يعانون من الأورام اللمفاوية إما مع العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي. كلا النوعين من العلاج تستخدم وحدها هي فعالة بشكل خاص في المراحل الأولى من المرض. لمراحل لاحقة، أو لكبيرة بشكل غير عادي المناطق المتضررة، وكثيرا ما يستخدم مزيج من العلاجين.

التعاريف الطبية


    
من أجل فهم النسب المئوية على الأنواع التالية من سرطان الغدد الليمفاوية في مرحلة الطفولة، فإن بعض التعاريف الطبية تكون مفيدة. "معدل الإصابة" هو عدد الحالات الجديدة التي تم تشخيصها في مجموعة سكانية معينة خلال فترة معينة من الزمن. "معدل البقاء على قيد الحياة خمس سنوات" هو عدد المرضى من أصل 100 مع نفس المرض التي ليست لها آثار المرض أو المرض بعد خمس سنوات من تشخيص لأول مرة.

ورم الغدد اللمفاوية غير هودغكينز


    
أكثر من النصف، 60٪، من جميع اللمفومات الطفولة هي غير هودغكينز يتميز عموما lymphomas.This من تورم غير مؤلم في العقد اللمفاوية في المنطقة الترقوة والعنق والفخذ أو الإبطين. ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن أن تضخم الغدد الليمفاوية يؤدي إلى ألم في الصدر، والتعب والسعال وفقدان الشهية، وفقدان الوزن وحكة في الجلد الجاف. وغالبا ما توجد هذه الأنسجة أن يكون أكثر سرطانية، وفي الكثير من الحالات التكهن قاتمة.

سرطان الغدد الليمفاوية بيركيت


    
سرطان الغدد الليمفاوية بيركيت هو الأكثر شيوعا في أفريقيا، ويبدو أن تكون متصلا لفيروس ابشتاين بار. الأطباء لا يفهمون حتى الآن العلاقة بين الفيروس وسرطان. المرضى يصابون عادة ورم كبير في الفك أو البطن. العلاج الكيميائي هو العلاج المعتاد. معدل الإصابة: 40 في المئة. خمس سنوات معدل البقاء على قيد الحياة: 90 في المئة الى 95 في المئة.

الليمفاوي ورم الغدد اللمفاوية


    
سرطان الغدد الليمفاوية هو الليمفاوي أكثر شيوعا في الأطفال من البالغين، ويشكل نحو 30 في المئة من جميع الأورام اللمفاوية عند الأطفال. معظم المرضى تطوير أورام في الجزء العلوي من البطن. LBL تتحرك العدوانية وسريع. في الماضي كان في كثير من الأحيان إلى الوفاة، ولكن معدلات البقاء على قيد الحياة الحالية هي أعلى من ذلك بكثير مع العلاج الكيماوي الحديث. معدل الإصابة هو 30 في المئة، ومعدل البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات هو 85 في المئة الى 90 في المئة.

أنواع أخرى


    
كشمية سرطان الغدد الليمفاوية الخلية الكبيرة: هذا النوع من الأورام اللمفاوية بطيئة النمو يمكن أن تكون موجودة في الجلد أو الموجودة في جميع أنحاء الجسم. A العلاج شيوعا هو مزيج من العلاج الكيميائي والمنشطات. معدل الإصابة هو 10٪ ومعدل البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات هي 100 في المئة.

    
كبير B-الخلية اللمفاوية: وأكثر الأعراض شيوعا في وقت مبكر هو تورم كبير في الرقبة أو الفخذ. معدل الإصابة هو 20 في المئة، ومعدل البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات هو 80 في المئة إلى 90

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا