الاثنين، 25 فبراير 2013

سرطان الغدد الليمفاوية عند الأطفال

 سرطان الغدد الليمفاوية عند الأطفال

"سرطان الغدد الليمفاوية عند الأطفال" هناك أربعة أنواع مختلفة من الأورام اللمفاوية، ولكن في الأطفال هناك نوعين  أكثر شيوعا هي هودجكين وسرطان الغدد الليمفاوية غير هودجكين. سرطان الغدد الليمفاوية هو سرطان الغدد الليمفاوية، على الرغم مما يتم تصفية الدم البيضاء الخلايا في الدورة الدموية. غالبا ما تعتبر جزءا من العقد اللمفاوية في الجهاز المناعي، ويمكن  ان تكبير عند تكون الاصابة موجودة في الجسم. تقع الغدد الليمفاوية تحت الفك، في الصدر والفخذ في منطقة من الجسم.

معلومات عن سرطان الغدد الليمفاوية عند الأطفال

 وفقا لمستشفى الأطفال والرحمة، اللمفومات هي السرطانات التي تتطور عندما تنمو الخلايا السرطانية في الجهاز الليمفاوي، الذي هو جزء من الدورة الدموية وجهاز المناعة. على الرغم من أن هناك نوعان من السرطان اللمفاوي الابتدائية - هودجكين وسرطان الغدد الليمفاوية غير هودجكين - النوع الأكثر شيوعا من هذا المرض هو سرطان الغدد الليمفاوية غير هودجكين. قد تنمو الأورام في الغدد الليمفاوية في الرقبة، وأيضا قد تكون موجودة في العظام والصدر والبطن. الغدد الليمفاوية ويبدو في المقام الأول في العقد اللمفاوية في الرقبة أو الصدر، ولكن قد تظهر أيضا في أي من الغدد الليمفاوية الأخرى في الجسم.

الأسباب سرطان الغدد الليمفاوية عند الأطفال


 
على الرغم من أننا لا نعرف أسباب سرطان الغدد الليمفاوية، وفقا لمستشفى الأطفال والرحمة، الطفل الذي لديه تاريخ من الجهاز المناعي المعرض للخطر أو المناعة الذاتية اضطراب النظام لديها أعلى احتمال الاصابة بسرطان الغدد الليمفاوية.

أعراض سرطان الغدد الليمفاوية عند الأطفال


وفقا لجامعة تكساس مركز إم دي أندرسون لأمراض السرطان، وأمراض السرطان اللمفاوي الأكثر مشاركة أعراض مماثلة. وتشمل هذه تعرق ليلي والحمى غير المبررة، وفقدان الوزن، وفقدان الشهية وحكة في الجلد. تورم الغدد الليمفاوية في الرقبة، الذراع الحفر والفخذ ليست مؤلمة عادة، ولكنها قد تكون غير مريحة عند الضغط عليها.

تشخيص سرطان الغدد الليمفاوية


 
الأسلوب الأكثر شيوعا لتشخيص سرطان عقدة الليمفاوية في الأطفال هو اتخاذ خزعة، وفقا لجامعة تكساس مركز إم دي أندرسون لأمراض السرطان. ويجري في كثير من الأحيان إجراء خزعة إما تحت تخدير موضعي أو عام، ويتم أخذ قطعة صغيرة من نسيج العقدة الليمفاوية في مسألة جراحيا. يتم فحص تحت المجهر من قبل الطبيب الشرعي لتحديد ما إذا كان هناك سرطان  وإذا كان الأمر كذلك، ما هو نوع  السرطان. تحديد نوع السرطان الحالية هي مهمة للمساعدة أطباء أورام الأطفال وضع خطة العلاج للمريض.
 

علاج سرطان الغدد الليمفاوية عند الأطفال


وفقا لجامعة تكساس مركز إم دي أندرسون لأمراض السرطان ومستشفى سانت جود للطفولة، والعلاج الأكثر شيوعا وفعالة لعقدة الليمفاوية سرطان الأطفال هي العلاج الكيميائي. العلاج الكيميائي يمكن أن تؤخذ عن طريق الفم في شكل حبوب، اوعن طريق IV (عن طريق الوريد) في الوريد مباشرة، نظرا إلى داخل القراب الحبل الشوكي أو عن طريق حقن تحت الجلد من داخل الجلد. لا يتم استخدام العلاج الإشعاعي وعادة، ولكن يمكن أن تستخدم لمعالجة أورام سرطانية في مناطق واسعة بالتزامن مع العلاج الكيميائي. معدل الإصابة في الأطفال ليمفوما (دون سن 20) ما يقرب من 3٪ من جميع الحالات التي تم تشخيصها سنويا وحوالي 10 في المئة من جميع حالات السرطان التي تم تشخيصها في الأطفال. فهو يعتبر نوع من السرطانات الشائعة التي هي في ارتفاع. ويقدر البقاء والانتعاش من سرطان الغدد الليمفاوية في الأطفال ما بين 70 و 90 في المئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا