الخميس، 28 فبراير 2013

الأطعمة تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين B12؟

 الأطعمة تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين B12؟

بعض الأطعمة تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين B12، ولكن معظم مصادر البروتين nonplant، مثل اللحوم ومنتجات الألبان، تحتوي على ما يكفي من B12 أن معظم الناس تناول تلبية الاحتياجات الخاصة بهم. فيتامين B12 وكانت طويلة لعنة من الوجبات الغذائية نباتي حيث لا توجد مصادر نباتية كبيرة من المواد الغذائية، ويمكن أن يؤدي إلى نقص خطير العاهات ودائمة. لحسن الحظ، فإن العديد من الأطعمة المحصنة مع كميات كبيرة من B12.

ما هو فتامين b12


    
فيتامين B12 هو والماء ضروري للذوبان فيتامين. ومن المعروف أيضا باسم كوبالامين لأنه يحتوي على عنصر الكوبالت. فيتامين B12 المهم لعملية الأيض الخلوية، وDNA تركيب الحامض الدهني، وإنتاج الطاقة. من المهم لصحة الخلايا العصبية وخلايا الدم الحمراء. يمكن أن يسبب نقص B12 ضرر لا يمكن إصلاحه للدماغ والحبل الشوكي، وفقر الدم، والخرف.المحار
تحتوي علي  فيتامين B12

    
أفضل مصدر للفيتامين B12 إلى حد بعيد هو الرخويات، والمحار وعدد قليل من الأنواع الأخرى من الأسماك الصدفية. A 3-المطبوخة أوقية. خدمة بحوالى 84 ميكروغرام يحتوي، أو حوالي 1،400 في المئة من الكمية الموصى بها أكثر من 6 ميكروغرام يوميا. البطلينوس المقلية تحتوي على مخبوز وB12 أقل بكثير، حوالي 1.1 ميكروغرام مع لكل حصة 3/4-cup. A واحدة متوسطة الحجم تحتوي على المحار عن 2،75 ميكروغرام، ما يقرب من نصف الكمية التي يحتاجها الجسم يوميا.

الكبدة تحتوي علي  فيتامين B12




    
المصدر الثاني من أغنى B12 فيتامين هو الكبد والكبد وخاصة لحوم البقر. على الرغم من الأبقار هي العاشبة، التي يحصلون عليها من التخمر البكتيري B12 الذي يحدث داخل الجهاز الهضمي. وكان وصفه واتباع نظام غذائي من لحوم البقر الكبد لفقر الدم الخبيث، وثبت أن العلاج التي قضت عليه من قائمة الأمراض الفتاكة في 1930s.

الاسماك التي تحتوي علي  فيتامين B12
 


    
عدة أنواع من الأسماك عالية المحتوى نسبيا في فيتامين B12. تراوت قوس قزح البرية على رأس القائمة مع حوالي تستحق يوم كامل من B12 في أوقية-3 واحد. خدمة. سمك السلمون المرقط المستزرع أقل إلى حد ما محتوى فيتامين B12. غنية أيضا في B12 هو سمك السلمون، مع حوالي 80 في المئة من الاستهلاك اليومي الموصى به للأوقية-3. خدمة. الحدوق وسمك التونة تحتوي على B12 أقل بكثير، ولكن لا تزال مصادر الغذاء كبيرة.

مصادر نباتي   لفيتامين B12


    
فيتامين B12 هو ببساطة غير موجودة في النباتات مرتبة أعلى. يتم إنتاجه في المقام الأول عن طريق البكتيريا والفطريات. وزعم أن النباتيين تقليديا مختلف الأعشاب البحرية، والحبوب والجذور وتحتوي على B12 الفطر، ولكن تم العثور على أي من هذه المصادر لاحتواء الأشكال المتاحة من الناحية التغذوية للفيتامين. وهكذا، فإن مصادر موثوقة فقط من B12 في اتباع نظام غذائي نباتي في الأطعمة المحصنة مثل الحبوب، والخبز معينة، بدائل الحليب، اللحوم ونظائرها فول الصويا. حصة واحدة من الحبوب المخصب، على سبيل المثال، يحتوي على 100 في المئة من الجرعة اليومية الموصى بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا