الثلاثاء، 19 فبراير 2013

أنواع فقدان الذاكرة

أنواع فقدان الذاكرة

الإدراك تسيطر على قدرة الشخص على التعلم واستخدام اللغة، اتبع الاتجاهات وتذكر الحقائق. عندما يحدث فقدان الذاكرة، فإنه يؤثر بشكل مباشر الإدراك الشخص، إضعاف قدرتها على استدعاء المعلومات تعلمته سابقا. هي الأكثر شيوعا تسبب أنواع مختلفة من فقدان الذاكرة من أحداث صادمة، والسكتات الدماغية والشيخوخة.

عته

مرضى الخرف صعوبة تذكر للقيام بالمهام الروتينية قاموا به في السابق دون وقوع حوادث، مثل دفع الفواتير. يتم الخلط بسهولة. وأحيانا يكون في مكان شخص يعانون من الخرف في مكان على مقربة من منزله ولكن لا يمكن أن نتذكر كيف حصل من المنزل إلى ذلك الموقع. الخرف هو المنهكة تدريجيا. مرض الزهايمر هو شكل حاد من الخرف.

جبهي صدغي الخرف

 الخرف الجبهي الصدغي هو اضطراب فقدان الذاكرة نادرة. هذا الشرط يؤثر على المناطق الأمامية والزماني من الدماغ، كل منها بنشاط ينكمش مع مرور الوقت. الفص الجبهي الأيسر لدينا تسيطر على قدراتنا اللفظي في حين أن الفص الأيمن يتحكم المهارات غير اللفظية والشخصيات والسلوكيات والدوافع.

     إصابة الفص الصدغي يؤثر مدى الانتباه والذاكرة على المدى الطويل، فضلا عن التصور السمعي والبصري. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يؤثر على قدرتنا على تشكيل الكلمات وفهم ما يقوله الآخرون. اعتمادا على المنطقة المصابة في تشخيص المرضى الخرف الجبهي الصدغي، وتتنوع شدة فقدان الذاكرة.


فقدان الذاكرة

 الناس مع فقدان الذاكرة تخضع لنسيان الحقائق والأحداث والتجارب السابقة محددة، على الرغم من المهارات المكتسبة والدروس لا تزال سليمة. والشخص الذي يعيش مع فقدان الذاكرة لا ننسى كيفية ركوب الدراجة أو قيادة السيارة. ومع ذلك، قد يكون لديها صعوبة في تذكر اسم بلدها أو عيد ميلاد.

تقدمي وفقدان الذاكرة إلى الوراء

 يمكن للناس الذين يعانون من فقدان الذاكرة تقدمي أذكر أشياء من ماضيهم البعيد، ولكنها قد ننسى الأحداث التي وقعت خلال اليوم أو الأسبوع السابق.

     مرضى فقدان الذاكرة إلى الوراء تفقد قدرتها على تذكر غالبية الحقائق والأحداث وأسماء الأشخاص أنهم يعرفون أن حدث قبل تجربة مؤلمة. كريستينا آبلغيت في حرف في المسلسل التلفزيوني "سامانثا من؟" عانى من فقدان الذاكرة إلى الوراء بعد حادث سيارة يتسبب في غيبوبة. بعد أن استيقظ، لم تستطع تذكر أي الأحداث التي وقعت قبل الحادث لها.

الادراكي المعتدل (MCI)

     الناس الذين يتم تشخيص الضعف الادراكي المعتدل لديها خبرة موثقة من حوادث فقدان الذاكرة. ولكن، خلافا الخرف، وهذه هفوات الذاكرة لا تنال منهم من إكمال المهام الروتينية الحياة اليومية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا