الأربعاء، 20 فبراير 2013

انواع امراض الرئة

انواع امراض الرئة

الرئة هي جهاز التنفسي الذي ينقل الأكسجين الذي تم استنشاقه عن طريق الفم في الأنف أو في مجرى الدم. الرئتين تسمح أيضا لإخلاء ثاني أكسيد الكربون في الهواء من مجرى الدم. التهاب الرئة يحدث عندما تلتهب الرئتين بسبب فيروس أو عدوى. يتم تحديد العلاج لالتهاب الرئة من سبب الالتهاب. هناك أسباب كثيرة لالتهاب الرئة

تحديد

     هناك عدة أعراض لالتهاب الرئة، مثل الحمى، والسعال، وقشعريرة وضيق في التنفس. آلام حادة في حين استنشاق، الأنفاس الضحلة وآلام في الصدر أثناء نفسا عميقا كلها علامات على التهابات في الرئتين. إذا كان لديك التهاب الجنبة سيكون هناك حركة محدودة على جانب الصدر الذي يحتوي على الجنب. وقال طبيب مع سماعة الطبيب سماع الخشنة، والصوت الصدأ. ارتفاع درجة حرارة الجسم هي أيضا من أعراض التهاب الرئة.

وظيفة

     التهاب في الرئتين يحدث على طول مسار الجهاز التنفسي. المسار التنفسي يبدأ البلعوم الأنفي والبلعوم، والذي يقع في الجزء الخلفي من الحلق حيث الهواء وتنخفض عندما نتنفسه. الهواء يمر عبر الحنجرة، وهو صندوق الصوت، والقصبة الهوائية، والذي يعرف عموما باسم القصبة الهوائية. الهواء يمر من منطقة تقسيم في الرئتين يتضمن القصبات والقصيبات، والهواء تنتهي في الحويصلات الهوائية، وهو حيث يتم تبادل ثاني أكسيد الكربون والأكسجي



أنواع


     السبب الرئيسي للالتهاب الرئة هو فيروس أو عدوى. واحد من الأسباب الأكثر شيوعا لالتهاب الرئة هو التهاب الجنبة. غشاء الجنب يشبه كيس التي يتم تشكيلها في جميع أنحاء الرئتين. ويتسبب هذا المرض عن بكتيريا أو فيروس. ويتسبب التهاب الشعب الهوائية من العدوى التي تشعل الهوائية داخل الرئتين. يسببه فيروس - التهاب القصيبات - التهاب في القصيبات، والتي هي الممرات الهوائية في الرئتين.

الوقاية / العلاج

     يتم التعامل عادة مع التهاب الرئة المسكنات الاسبرين أو أخرى مثل ايبوبروفين أو Indocin، والتي تقلل الحمى والألم والالتهاب. ويمكن أيضا أن الكوديين تعطى للمرضى الذين يعانون من الكثير من الألم. بزل الصدر هو الإجراء الذي يساعد المرضى التنفس بسهولة أكثر ويزيل انصباب (الهروب من السوائل) في الرئتين. للمساعدة على خفض خطر التهاب الرئة من المهم عدم التدخين، والابتعاد عن الأسبستوس وتحمي نفسك من المواد الكيميائية والغبار. اتباع نظام غذائي صحي هو مفيد أيضا لبناء نظام صحي المناعي لمحاربة العدوى.

تحذير

     التهاب الرئة قد يكون من أعراض حالة طبية أكثر صرامة، مثل أمراض الرئة. هناك أكثر من 1500 أسباب التهاب الرئة، من المهم التماس العناية الطبية لتحديد سبب الالتهاب إلى الرئتين، فضلا عن العلاج المناسب. وتعتبر بعض الأعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة وصعوبة في التنفس وآلام في الرئتين في حالات الطوارئ الطبية، ويجب عليك الاتصال بطبيبك على الفور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا