الأربعاء، 20 فبراير 2013

اسباب الالتهاب الرئوي عند الاطفال

اسباب الالتهاب الرئوي عند الاطفال

الالتهاب الرئوي يصيب التهاب في الرئتين أربعة ملايين أمريكي كل عام؛ مرضى الالتهاب الرئوي أكثر من 50،000 يموت. يمكن أن يكون الالتهاب الرئوي مرض مهدد للحياة عند الأطفال، مما تسبب في الحويصلات الهوائية داخل الرئتين واحد أو كلا لملء مع السوائل. قد يكون سببه البكتيريا والفيروسات والفطريات، أو شيء آخر تماما، وهذا يتوقف على عمر الطفل.
د

الالتهاب الرئوي في الأطفال حديثي الولادة


     البكتيريا هي السبب الأكثر احتمالا من الالتهاب الرئوي في الأطفال حديثي الولادة. يمكن التعاقد حديثي الولادة الالتهاب الرئوي من التعرض للبكتيريا في قناة الولادة أو أثناء وجوده في الرحم. إذا الملوثة المهبل وعنق الرحم الأم مع البكتيريا، مثل البكتيريا العقدية المجموعة B، ويمكن للبكتيريا تهاجر إلى داخل الرحم وتؤثر على الأطفال. واحدة من هذه الالتهابات تصبح ملحوظ خلال الساعات القليلة الأولى.
     طريقة أخرى لحديثي الولادة للإصابة بالمرض هو التعرض للبكتيريا أثناء الولادة، في حين يمر من خلال قناة الولادة. قد مثل وجود عدوى تأخذ يوم أو اثنين على ما يبدو.
     يمكن للبكتيريا الكلاميديا ​​الحثرية تسبب الالتهاب الرئوي لدى الوليد، وكثيرا ما وجدت مع الرمد الساري أو التهاب الملتحمة. وغالبا ما وجدت هذه العدوى في pneumonial طفل اثنين فقط أو ثلاثة أسابيع من العمر.


الالتهاب الرئوي في الأطفال الرضع


     يمكن الحصول بسهولة الرضع عدوى بكتيرية أو فيروسية يمكن أن تؤدي إلى الالتهاب الرئوي. في دراسة حديثة، تبين أن تسبب البكتيريا معظم حالات الالتهاب الرئوي (60 في المئةوعثر على 48 في المئة الفيروسات في (بعض الأطفال كان كل من الالتهابات الفيروسية والبكتيرية).
     الالتهابات البكتيرية لا تزال مصدر قلق عند الأطفال. يمكن جنبا إلى جنب مع مجموعة B العقدية، المكورات، المستدمية النزلية، والمكورات Staphlycoccus تسبب الالتهاب الرئوي لدى الأطفال من هذه الفئة العمرية. ويمكن علاج الالتهاب الرئوي الجرثومي بالمضادات الحيوية، ولكن يجب أن يتم تشغيل الاختبارات لتحديد سلالة من البكتيريا التي تسبب المرض. قد يصف الطبيب الأمبيسلين أو الاريثروميسين.
     على عكس الأطفال حديثي الولادة والرضع غالبا ما يعانون من العدوى الفيروسية التي تؤدي إلى الالتهاب الرئوي. فيروسات الانف، والتي يمكن أن تسبب نزلات البرد، وفيروس الإنفلونزا، والذي يسبب انفلونزا، فإن كلا من الالتهاب الرئوي السبب. يمكن للفيروس المخلوي التنفسي (RSV) أيضا أن يسبب الالتهاب الرئوي، ومعد للغاية.
     يمكن للفيروس نظير الانفلونزا تسبب الالتهاب الرئوي أو خناق إما، وهو عدوى تؤثر على هياكل الجهاز التنفسي الأخرى من الرئتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا