الأربعاء، 20 فبراير 2013

انواع امراض الرئة

انواع امراض الرئة

النظام الرئوي من الجسم يشير إلى وظائف الجهاز التنفسي. عندما يطور المريض مرض الرئة، فإن النتائج عادة ما تؤثر على التنفس وتبادل الغازات في الرئتين. وتشمل هذه الأمراض الالتهابات مثل الالتهاب الرئوي والسرطان من المواد المسببة للسرطان مثل التدخين. ويمكن الشفاء من بعض الأمراض الرئوية مع المخدرات، والبعض الآخر دائم الظروف التي تتطلب رعاية مستمرة والدواء.
الآخرون قراءة



الربو


     الربو هو التهاب في الشعب الهوائية. كثير من الناس يعانون من مرض الربو بسبب الحساسية، والتي تؤدي هجمات الربو وانسداد السبب في الممرات الهوائية في الرئتين. ويمكن أن تظهر من نوبات الربو حبوب اللقاح والغبار ووبر الحيوانات والعفن وممارسة ذلك. الناس الذين يعانون من الحساسية استخدام أجهزة الاستنشاق وأدوية للسيطرة على ظهور مفاجئ لنوبات الربو.

وذمة رئوية


     الوذمة الرئوية هي الشرط الذي الرئتين بالسوائل الزائدة. ويتسبب المرض تراكم السوائل في الحويصلات الهوائية، ويعوق عملية تبادل الغازات الطبيعية. هذا يجعل من الصعب على المريض على التنفس. ويتسبب الوذمة الرئوية من الأدوية، وأمراض القلب أو الالتهاب الرئوي. الحالات الحادة من وذمة رئوية تحتاج إلى عناية طبية فورية.



العدوى


     الالتهاب الرئوي والسل هما العدوى التي يمكن أن تسبب صعوبة في التنفس. وتنتشر هذه الأمراض من شخص لآخر عن طريق الرذاذ التنفسي. يمكن أن تظل كامنة السل في الرئتين لعدة سنوات قبل أن يتقدم إلى مرحلة نشطة حيث تتسبب الأمراض. الالتهاب الرئوي هو حالة يمكن أن تسببه جرثومة، فيروس أو فطريات حتى. يمكن أن يكون الالتهاب الرئوي من العدوى الثانوية مثل بكتيريا الحلق الظروف.

سرطان

     سرطان الرئة هو مصدر قلق للمرضى الذين يدخنون. سرطان الرئة يتطور في الأنسجة، وأنها يمكن أن تنتشر إلى مناطق أخرى من الجسم. وهذا ما يسمى عملية الانبثاث. التدخين يزيد بشكل كبير من خطر الاصابة بسرطان في الرئة. يمكن أن يؤدي أيضا إلى شروط أخرى مثل انتفاخ الرئة والتهاب القصبات المزمن. حسابات التدخين ما يقرب من 90٪ من سرطان الرئة التطورات في المرضى.

تندب

     تندب في الرئتين مشابهة لتندب في الجلد. عند تلف الأنسجة، ومنطقة جلطات ويخلق الآفة. تندب في الرئتين هو دائم، وعادة ما يحدث عن طريق العدوى أو استنشاق مواد سامة خطيرة. للندبات صغيرة، والرئتين تكون قادرة على شفاء. لمزيد من تندب خطيرة، يمكن الرئتين تطوير أمراض الرئة الخلالي والتليف الرئوي، مما يجعل التنفس صعبا للمرضى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا