الثلاثاء، 26 فبراير 2013

هل سرطان المبيض قابل للعلاج

 هل سرطان المبيض قابل للعلاج

ومن المعروف سرطان المبيض والقاتل الصامت لأنه قاسية جدا لتشخيص. ومع ذلك، فإنه قابل للشفاء، وهذا يتوقف على نوع لديك ومرحلته عند تشخيصه. إذا كنت على بينة من عوامل الخطر والأعراض الخاصة بك أي أنك قد تكون ينسبون الى أسباب أخرى، يمكنك اتخاذ خطوات استباقية للوقاية من سرطان المبيض، أو في أسوأ الأحوال، وقبض على المرض قبل أن لديه الوقت لإحراز تقدم.

أنواع ومراحل سرطان المبيض

سرطان المبيض
    
وفقا لمركز أندرسن للسرطان، وضعت أكثر من 30 أنواع من سرطان المبيض إلى ثلاث فئات: الظهارية الخلية الجرثومية،، والحبل الجنس اللحمية. ما يقرب من 90 في المئة من أورام المبيض الظهاري هي - حوالي نصف التي تصنف عادة على سرطان خطير، والتي يتم تشخيصها عادة في مرحلة لاحقة وبالتالي تحمل أفقر التكهن. الخلية الجرثومية والأورام اللحمية الحبل الجنس تميل للتشخيص في وقت سابق، مما يجعلها أكثر للشفاء. العلاجات تختلف أيضا إلى حد ما حسب النوع.

    
الانطلاق من أورام المبيض أمر بالغ الأهمية لتحديد العلاج والتشخيص النهائي. وفقا لعلم الأورام في جامعة جونز هوبكنز، قد تحتاج أيضا إلى العلاج يمكن تعديل اعتمادا على الصحة العامة الخاصة بك وإذا كنت تخطط لتصبح حاملا. طبيبك سوف نعمل معكم لتحديد استراتيجية المعالجة شخصية.


المرحلة 1


    
في المرحلة 1، ويقتصر السرطان إلى واحد أو كلا المبيضين. بالنسبة لمعظم النساء، والعلاج يبدأ عملية جراحية لإزالة الورم والمبيض المتضررة. في بعض الأحيان فإن النساء الذين أنهوا الإنجاب الخضوع لاستئصال الرحم. في معظم الحالات، لا يطلب العلاج الكيميائي إلا إذا خزعة يظهر الكثير من خلايا غير طبيعية على الإطلاق. تم العثور على حوالي 25٪ من سرطانات المبيض في المرحلة 1. هذه المرأة لديها 90٪ أو أكبر فرصة للبقاء لفترة أطول من خمس سنوات.

المرحلة 2


    
في المرحلة 2، كان السرطان قد انتشر (الجسد) إلى الرحم وقناة فالوب ربما أو الأنسجة الأخرى في الحوض. العلاج هو دائما تقريبا استئصال الرحم وإزالة كلا المبيضين وقناتي فالوب. يتم أخذ عينات الأنسجة الأخرى والغدد الليمفاوية للسرطان، والعلاج الكيميائي (وربما العلاج الإشعاعي) قد تكون ضرورية. في المرحلة 2، ونوع الورم يبدأ أن يكون تأثير أكبر على البقاء على قيد الحياة؛ فقط ثلثي النساء يعانون من أورام المرحلة 2 الظهارية قد يعيش لفترة أطول من خمس سنوات، ولكن ما يقرب من 80٪ من النساء مع 2 المرحلة أورام الخلية الجرثومية يمكن أن نتوقع أن نعيش هذا الوقت الطويل .


المرحلة 3


    
في المرحلة 3، كان السرطان قد انتشر إلى خارج بطانة البطن والحوض. قد الانبثاث تتكون من عدد قليل من الخلايا فقط أو الأورام شكل قياس 2 سم أو أكثر. كما هو الحال مع الأورام المرحلة 2، تتم إزالة الورم جراحيا الأجهزة والمتضررة. بعد الجراحة، وغالبا ما يخضع المريض العلاج الكيماوي والاشعاعي، ثم ربما عن طريق عملية اخرى لإزالة أي سرطان المتبقية. ويتم تشخيص معظم حالات سرطان المبيض في هذه المرحلة، ومعظمها من النوع طلائي الغازية. ونتيجة لذلك، فقط ما يقرب من نصف النساء اللاتي يحصلن على التشخيص في هذه المرحلة يعيش لفترة أطول من خمس سنوات. لحسن الحظ، والجرثومية الخلية اللحمية الأورام تحمل التكهنات أفضل بكثير.


المرحلة 4


    
في المرحلة 4، كان السرطان قد انتشر إلى الكبد أو مواقع بعيدة خارج البطن. مرة أخرى، وعادة ما يتم تنفيذ عملية جراحية، تليها العلاج الكيميائي. يمكن أقل من 20٪ من النساء اللاتي يحصلن على التشخيص في هذه المرحلة نتطلع إلى البقاء على قيد الحياة لفترة أطول من خمس سنوات.

خيارات العلاج في المستقبل


    
لأن سرطان المبيض من الصعب الكشف عنها وعلاجها، والباحثين في المعهد القومي للسرطان دراسات تجري دائما. في تجربة واحدة للمرضى الذين يعانون مراحل متقدمة من المرض، ويجري حاليا وضع الأدوية المضادة للسرطان مباشرة في تجويف البطن من خلال أنبوب رفيع. النتائج تظهر أن هذا العلاج قد يساعد النساء البقاء على قيد الحياة في المتوسط ​​من 5 سنوات ونصف السنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا