الأربعاء، 20 فبراير 2013

التهاب القصيبات عند الرضع

التهاب القصيبات عند الرضع


إذا كان طفلك هو الشهيق والعطس، إبقاء العين عليه لأعراض حالة أكثر خطورة. التهاب القصيبات يتطور عندما يدخل الفيروس نظام طفلك الجهاز التنفسي ويتسبب في القصيبات والشعب الهوائية أصغر في الرئتين، لتصبح متورمة وغضب. مخاط يجمع في القصيبات ويتداخل مع تدفق الهواء من خلال الرئتين. على الرغم من أن العدوى مسح عموما من تلقاء نفسها، ويمكن تطوير بعض الأطفال الحالات الشديدة التي تتطلب العلاج الفوري.
أهمية

     الأطفال ما بين 3 و 6 أشهر من العمر تواجه أعلى خطر الاصابة التهاب القصيبات لأن جهازهم المناعي والرئتين لم تنضج بعد. وفقا لمايو كلينيك، والأولاد يعانون من هذا المرض الجهاز التنفسي في كثير من الأحيان أكثر من البنات. عوامل الخطر الأخرى تشمل التعرض لدخان التبغ، يجري حولها الأطفال الآخرين في المنزل أو في مكان الرعاية النهارية، ويجري لا يرضعون. في الأطفال الخدج والرضع مع القلب أو الرئة الظروف، والاطفال الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، يمكن أن تصبح شديدة والتهاب القصيبات حتى مهددة للحياة.

الأعراض


     التهاب القصيبات يبدأ مع أعراض نزلات البرد، مثل سيلان الأنف، وانسداد، وربما حمى خفيفة لمدة يومين أو ثلاثة أيام. خلال الأيام القليلة القادمة، قد تسمع الصفير طفلك ويصبح التنفس أكثر صعوبة. قد يكون طفلك أيضا تسارع في ضربات القلب. الأعراض تهدأ عموما في سبعة إلى 10 أيام، إلا إذا طفلك يواجه خطر متزايد لتطوير عدوى شديدة، مثل ولادة قبل الأوان. التهاب القصيبات الحاد أعراض تشمل زرقة، أو الجلد المزرق الناتج عن نقص الأكسجين، وسريع، والتنفس الضحل. طفلك يحتاج إلى عناية طبية فورية إذا لاحظت هذه العلامات أو الأعراض الأخرى مثل القيء أو رفض الخمول، أو عدم القدرة على اتخاذ أي في السوائل. ويمكن للعدوى الشديدة تصبح أسوأ بسرعة ويؤدي إلى فشل الجهاز التنفسي الحادة، والتي يمكن أن تكون قاتلة إذا تركت دون علاج.



الأسباب


    
A فيروس يعرف باسم فيروس المشتركة المخلوي التنفسي، أو RSV، يتسبب في التهاب القصيبات غالبية الإصابات في الأطفال. يمكن للفيروسات أخرى، مثل البرد والانفلونزا الشائعة، والسبب التهاب القصيبات أيضا. يمكن الجمع بين RSV والتهابات أخرى قد تسبب الحالات الشديدة. يدخل الفيروس نظام طفلك الجهاز التنفسي إذا كانت يستنشق المخاط والافرازات الأخرى المصابة أو إذا كانت تلامس عينيها، الفم أو الأنف بعد التعامل مع كائن الملوثة. يمكن أن طفلك يتعرض العدوى RSV تكرر بعد واحد الأولية، ولكن هذه هي عادة خفيفة.

التشخيص


    
وسوف طبيب الأطفال طفلك الاستماع للعلامات التنفس أو غيرها من تدفق الهواء وعرقلت قد أخذ عينة للتأكد من المخاط بحثا عن الفيروسات. قد تستخدم A الصدر بالأشعة السينية في الحالات الشديدة بحيث يمكن الكشف عن أن الالتهاب الرئوي أو جسم غريب في الرئتين. A فحص الدم يظهر عدد أكبر من خلايا الدم البيضاء يشير إلى أن جسم طفلك ومكافحة العدوى. ويمكن أيضا مستويات الأوكسجين طفلك في مجرى الدم أن يتم التحقق مع اختبار الدم. قد طبيب الأطفال أيضا البحث عن علامات الجفاف، مثل جفاف الجلد والعينين الغارقة أو تباطؤ، وخاصة إذا كان طفلك صعوبة في اتخاذ السوائل.

علاج


    
ويمكن علاج الحالات الخفيفة من التهاب القصيبات في المنزل. سوف تحتاج إلى السماح للعدوى تأخذ مجراها، ولكن يمكنك تخفيف عدم الراحة لطفلك في هذه الأثناء. تقليل الازدحام والسعال عن طريق الحفاظ على الهواء في رطبة غرفة طفلك مع المرذاذ أو المرطب بارد الضباب. تأكد من غرفته دافئة، ولكن لا تسمح لها الحصول على حار جدا لأن هذا يمكن أن تزيد من جفاف. اسمحوا طفلك قضاء بعض الوقت في مقعد السيارة منذ وضع رأسي يمكن مساعدته على التنفس أسهل. إبقاء رأسه مسنود حتى بحيث لن تقع إلى الأمام في المقعد بينما ينام. استشارة طبيب الأطفال طفلك حول استخدام مسكنات الألم، مثل الاسيتامينوفين للرضع، لالتهاب الحلق. أبدا إعطاء الأسبرين طفلك منذ ذلك يمكن أن يؤدي إلى متلازمة راي. في الحالات الشديدة من التهاب القصيبات الشعرية، قد طفلك بحاجة إلى دخول المستشفى لمنع الجفاف والحفاظ على ما يكفي من الأوكسجين في مجرى الدم. ويمكن أيضا bronchiodilator A أو الأدوية للمساعدة في فتح الشعب الهوائية وصفه.

منع


    
غسل اليدين، وخصوصا عندما كنت مريضة، لتجنب زيادة المخاطر طفلك من الاصابة بالفيروس. تنظيف المطبخ والحمام كونترتوب في منزلك إذا بدقة أي شخص في عائلتك مريض لمنع انتشار الجراثيم. إذا كان طفلك أصغر من 2 أشهر من العمر، تبقى لها بعيدا عن الناس مع نزلات البرد منذ جهازها المناعي عرضة بدرجة كبيرة خلال هذه الفترة. إذا كان طفلك مريضا بالفعل، والحفاظ على عملها في المنزل لمنع انتشار العدوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا