الثلاثاء، 19 فبراير 2013

الأطعمة التي تسبب فقدان الذاكرة

الأطعمة التي تسبب فقدان الذاكرة


الشيخوخة ليست دائما بالضرورة مسؤولة عن فقدان الذاكرة الشخص. مشاكل في الذاكرة على المدى القصير، وخاصة، يمكن أن يكون ناجما عن عدد من العوامل الأخرى. ماذا يمكننا أن تأكل وتشرب تلعب بالتأكيد دورا. ولذلك، يمكن معرفة ما هي الأطعمة لتناول الطعام والأطعمة لتجنب ما يسهم في صحة الدماغ. مستويات كافية من العناصر الغذائية المستهلكة معينة يساعد على الحفاظ على صحة الخلايا العصبية، وتعزيز الذاكرة وإبطاء تطور الخرف.


سكر الدم


    
انخفاض نسبة السكر في الدم يمكن أن يكون لها آثار ضارة على الدماغ. فقدان الذاكرة على المدى القصير هو عرض من أعراض مشتركة. دراسة بحثية نشرت في العدد الأخير من مجلة الجمعية الطبية الأميركية (JAMA) تشير إلى أن كبار السن المصابين بالسكري قد تكون في خطر متزايد لتطوير مرض الزهايمر أو الخرف الأخرى (انظر المرجع 1). وجدت الدراسة أن خطر يزيد مع أكثر شدة من نقص السكر في الدم. وينصح الأفراد لتقليل كمية السكر - وهذا يشمل استهلاك مواد التحلية الاصطناعية. فإنه قد تساعد على فهم أن الجسم بسرعة يؤيض الأطعمة التي تحتوي على السكر الأبيض المكرر والدقيق الأبيض ابيض. هذا يسبب ارتفاع السكر في الدم ل، ثم تراجع. لأن مستويات السكر العالية يمكن ان تلحق الضرر خلايا المخ، بديل صحي لكلا العقل والجسم هو تناول الفاكهة والخضروات الطازجة أكثر، والتي هي الكربوهيدرات الغنية بالألياف. يمتص الجسم هذه الكربوهيدرات أفضل ويرفع مستويات السكر في الدم ببطء.

نقص المغذيات


    
الدماغ يتطلب الكثير من المواد المغذية بشكل صحيح. يمكن عدم وجود بعض الفيتامينات والمعادن، والمواد المغذية الضرورية الأخرى انخفاض المهارات المعرفية، ويمكن أن تسهم في ظهور سابق من مرض الزهايمر في بعض الأفراد. ويمكن لنظام غذائي منخفض في الحديد والزنك يسبب مشاكل في الذاكرة. في حين نقص الحديد يمكن أن تقلل من قدرة الشخص على التركيز، ويعتقد أن انخفاض مستويات الزنك لإبطاء سحب الذاكرة. الزنك، جنبا إلى جنب مع انزيم Q10 المشترك والأحماض الدهنية الأساسية، ويلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة وظيفة الدماغ. الفيتامينات B - بما في ذلك B12، B6، وحامض الفوليك - جيدة للدماغ أيضا، عن ارتفاع مستويات معقدة B قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر. على الرغم من أن حمض الفوليك اتصال مع ليست واضحة كما والفولات يقلل مستويات homcysteine ​​في الدم، وتحسين تدفق الدم التي تأخذ الأكسجين إلى الدماغ. يمكن أن مستويات كافية من فيتامين E السيلينيوم وفي الجسم يساعد أيضا في التقليل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر وأنواع الخرف ذات الصلة. مستويات منخفضة من اليود في الجسم هي سبب آخر للقلق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، ونقص اليود هو السبب الرئيسي للاختلال العقلي يمكن الوقاية منها (انظر المرجع 2).


كحول


    
الحد من استهلاك الكحول، الذي يعمل بمثابة اكتئاب عن طريق ابطاء وقت رد الفعل والتدخل في عمليات التفكير. المعلومات التي نشرت مؤخرا على الانترنت عن طريق خدمات الصحة براون جامعة يفسر أن النساء أكثر عرضة للخطر من الرجال يعانون لمن الآثار السلبية لشرب الكثير من الكحول (انظر المرجع 3). لأن النساء أقل من الرجال المياه الجسم، وتقلص قدرتها على تخفيف الكحول. إن جسد المرأة يؤيض أيضا الكحول ببطء أكثر، مما يؤدي إلى مستويات الكحول في الدم التي يمكن أن تكون عالية بما يكفي لإضعاف الحكم ويؤدي إلى التشوش الذهني. لكل من الرجال والنساء، ويمكن شرب الكحول بكميات زائدة تؤثر الذاكرة على المدى القصير.

إنتاج الملوثة


    
وغالبا ما تكون ملوثة الأطعمة لا عضويا مع المبيدات الحشرية أو مبيدات الآفات الأخرى التي تكون سامة. يمكن لهذه المواد الكيميائية تؤثر على وظيفة العصب، مما تسبب في تلف في الدماغ وفقدان الذاكرة. السموم في البيئة التي تم تمريرها إلى البشر عن طريق الهواء الذي نتنفسه، والماء الذي نشربه، والطعام الذي نأكله لديها القدرة على تدمير خلايا المخ. عندما يتم تدمير الميتوكوندريا في الخلايا، يتم إتلاف قدرة الجسم على إنتاج أدينوسين ثلاثي الفوسفات كذلك. الأدينوساين ثلاثي هو مصدر الجسم الرئيسي للطاقة وأمر أساسي لإدراك الدماغ والفكر.

تحذير حول المواد الحافظة للأغذية


    
يمكن للمواد الكيميائية الموجودة في المواد الحافظة والألوان والنكهات الاصطناعية، والمواد المضافة الأخرى تتراكم في الجسم، مما يسبب تلف في الدماغ في نهاية المطاف وفقدان الذاكرة. في حين تستخدم هذه المواد لجعل المواد الغذائية تبدو أفضل وزيادة عمرها التخزيني، حذار من الأطعمة التي تحتوي على كلمة "التخصيب" على الملصق، لأنها من المحتمل لم يكن لديك أي قيمة غذائية أعلى.

فول الصويا


    
قد تستهلك منتجات الصويا مثل التوفو كثيرة جدا تزيد في الواقع من خطر فقدان الذاكرة، وفقا لدراسة بتمويل من مؤسسة أبحاث الزهايمر البريطانية (انظر المرجع 4). على الرغم من فول الصويا هو مصدر بديل للبروتين لكثير من الناس في جميع أنحاء العالم، إذا استهلك بكميات عالية بما فيه الكفاية، قد فيتويستروغنز الواردة في الصويا يزيد من مخاطر الخرف، وخاصة في الأفراد الأكبر سنا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا