الأربعاء، 20 فبراير 2013

مراحل تطور سرطان الثدي

مراحل تطور سرطان الثدي

معظم سرطان الثدي هو نوع من سرطان (سرطان الخلايا الظهارية، والتي الأنسجة في الجسم خط) الذي يبدأ في القنوات التي تؤدي إما الحليب إلى الحلمة (الأكثر شيوعا) أو في فصيصات، حيث يتم إنتاج الحليب في حد ذاته، وفقا ل ميدلاين بلس. للمساعدة في تشخيص وعلاج سرطان الثدي (وأنواع أخرى من السرطان)​​، يتم تقسيم تطور المرض إلى مراحل.

من أجل تحديد مرحلة السرطان، والأطباء استخدام نظام TNM دعا، وفقا لBreastCancer.org وجمعية السرطان الأمريكية. في هذا النظام، "T" لتقف على حجم الورم، "N" لتقف على ما إذا كان أو لم تتأثر الغدد الليمفاوية و "M" لتقف على الانبثاث.



المرحلة 0


    
وكما هو معروف سرطان الثدي المرحلة 0 كما مفصص سرطان الأقنية في الموقع أو (DCIS أو LCIS)، وفقا لميدلاين بلس وBreastCancer.org. ويسمى "في الموقع" (اللاتينية ل "في المكان") لأنه لم يتحرك (الجسد) إلى مناطق خارج حيث بدأت، لنفس السبب، ويشار أيضا إلى هذه السرطانات الغازية وغير.

المرحلة الأولى


    
المرحلة الأولى من سرطان الثدي الغازية لأنها هي انتقلت الى منطقة أخرى من الأنسجة. وفقا لBreastCancer.org، وسرطان الثدي هو المرحلة الأولى إذا كان الورم 2 سم أو أقل، وإذا لم يكن هناك تورط العقدة الليمفاوية (السرطان لم ينتشر إلى العقد الليمفاوية).

المرحلة الثانية


    
يتم تقسيم سرطان الثدي المرحلة II أسفل إلى اثنين من أكثر المراحل، وبنك الاستثمار الدولي IIA. في المرحلة IIA، وليس هناك سرطان الثدي وجدت في ولكن تم العثور على خلايا سرطانية في الغدد الليمفاوية القريبة (تحت الذراع)، أو أن هناك ورم 2 سم أو أصغر الذي انتشر إلى الغدد الليمفاوية. كما يتضمن IIA ورم الحجم ما بين 2 و 5 سم في الثدي ولكنه لم ينتشر إلى العقد الليمفاوية.

    
بنك الاستثمار الدولي في المرحلة، وجود ورم ما بين 2 و 5 سم وانتشر إلى الغدد الليمفاوية أو أكبر من 5 سم ولكن لم ينتشر إلى العقد اللمفاوية، وفقا لBreastCancer.org.

المرحلة الثالثة


    
يتم تقسيم سرطان الثدي المرحلة الثالثة إلى ثلاث مراحل أخرى. في المرحلة IIIA، قد يكون هناك سرطان الثدي وجدت في، ولكن هناك خلايا سرطانية في الغدد الليمفاوية تجمعت الذراع وربما في العقد اللمفاوية من عظمة الصدر. IIIA يشمل أيضا الأورام التي قد تكون أكبر أو أقل من 5 سم والتي امتدت الى التثاقل الغدد الليمفاوية الذراع.

    
في المرحلة IIIB، يمكن أن يكون أي ورم حجم إذا كان قد انتشر في جدار الصدر أو جلد الثدي وانتشر إلى الغدد الليمفاوية التثاقل الذراع أو الغدد الليمفاوية في جميع أنحاء الثدي والعظام. وقام التهاب سرطان الثدي (التهاب تسبب) في IIIB، أو ما يفوقها.

    
في سرطان الثدي المرحلة IIIC، قد يكون هناك أو لا تكون دليلا على سرطان في الثدي، ولكن إذا كان موجودا قد يكون أي حجم وسوف انتشرت إلى جدار الصدر أو جلد الثدي وكذلك الغدد الليمفاوية في جميع أنحاء الترقوة أو الغدد الليمفاوية من الذراع والصدر، وفقا لBreastCancer.org.

المرحلة الرابعة


    
المرحلة الأخيرة من سرطان الثدي هو المرحلة الرابعة. هذا يحدث عندما كان السرطان قد انتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم، مثل العظام، الدماغ، الكبد أو الرئتين، وفقا لBreastCancer.org.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا