الاثنين، 25 فبراير 2013

اعراض التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة

 اعراض التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة

"اعراض التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة"سرطان الغدد الليمفاوية هو شكل من أشكال السرطان الذي يؤثر على الغدد الليمفاوية في الجسم، وخاصة في الرقبة. سرطان الغدد الليمفاوية هو مرض خطير الأمر الذي يتطلب رعاية طبية متخصصة لعلاج. ولكن يمكن أن يكون من الصعب معرفة الفرق بين سرطان الغدد الليمفاوية ونوع آخر من التهاب أو مرض مما يؤثر على الغدد الليمفاوية. وليس المقصود بهذه المقالة  تشخيص أي حالة يقصد مجرد تعريفكم بأعراض مرض سرطان الغدد الليمفاوية من غير نوع هودجكين. يمكن قول الفرق بين سرطان الغدد الليمفاوية في الرقبة وشيء آخر أن يتحقق مع بعض النصائح المفيدة والفحص الذاتي.

الغدد الليمفاوية


الغدد الليمفاوية والغدد الصغيرة الموجودة تحت شحمة الأذن، على جانبي الحلق، وفي الجزء الخلفي من الرقبة بالقرب من قاعدة الجمجمة. هذه العقد الليمفاوية تنتج، والواضح أن السائل هو واحد من خطوط الدفاع عن نظام المناعة في الجسم. يمكن أن يسبب سرطان الغدد الليمفاوية هذه العقد إلى تضخم، ولكن يمكن ذلك مع أمراض أخرى مثل التهاب الحلق أو منعت القناة العقدة الليمفاوية. أمراض أخرى، ومع ذلك، تسبب الألم عند تورم العقدة الليمفاوية، سرطان الغدد الليمفاوية لكن لا. لذلك، إذا تورمت الغدد الليمفاوية، ولكن كنت لا تشعر بألم عند لمسها، قد يكون لديك سرطان الغدد الليمفاوية.

فقدان الوزن


 
يمكن لجميع أشكال السرطان
تسبب فقدان الوزن بدرجة أو بأخرى، وفقدان الوزن السريع غير المبررة تشيرالى سرطان الغدد الليمفاوية. إذا، بالإضافة إلى تورم الغدد الليمفاوية الرقبة، كنت قد بدأت لتجربة فقدان الوزن، قد يكون لديك سرطان الغدد الليمفاوية.

حمى

 الحمى هي إجراء القياسية للجسم لأنها تحارب العدوى. عادة، درجة حرارة الجسم مرتفعة يجعل الجسم مكانا أكثر صعوبة للبكتيريا والفيروسات البقاء على قيد الحياة. لأن كثير من الأمراض يمكن أن تسبب تضخم الغدد الليمفاوية سواء والحمى، فمن السهل أن الأورام اللمفاوية خطأ لبعض الأمراض الأخرى. إذا، ومع ذلك، فإن الحمى يصاحب فقدان الوزن و / أو غير مؤلم تضخم الغدد الليمفاوية في العنق، وسوف تحتاج لرؤية طبيب على الفور كما قد يكون لديك سرطان الغدد الليمفاوية.

التعرق



 التعرق هو طريقة أخرى للدفاع عن الجسم، واحد الذي يصاحب عادة الحمى. بينما كثير من الأمراض يمكن أن تسبب قدرا من التعرق، ويمكن أن يسبب سرطان الغدد الليمفاوية عرق كثيرا حتى ان  الفراش الخاص بك يصبح رطبة الملابس النوم أو "غارقة".

صعوبة في التنفس



 
لأن تورم الغدد الليمفاوية في الرقبة، قد تواجه مشاكل في التنفس، السعال، آلام في الصدر أو حتى. وذلك لأن الضغط على الغدد الليمفاوية ضد الحنجرة، أو "القصبة الهوائية"، وتقييد تدفق الهواء. في بعض الأحيان، ولكن ليس دائما، فإن الجسم يستجيب عن طريق السعال. فترات طويلة من السعال، جنبا إلى جنب مع الأعراض المذكورة أعلاه،  هي مؤشر المحتملة لسرطان الغدد الليمفاوية.

الضعف


السرطان يستنزف الموارد من الجسم، وترك الجسم بالتعب المزمن أو ضعف. إذا كان لديك تعاني من ضعف أو التعب التي لن تذهب بعيدا، فضلا عن الأعراض، وغيرها من أعلاه، من المهم أن نرى الطبيب فورا لأنك قد تكون مصاب بسرطان الغدد الليمفاوية.

تورم البطن


علامة أخرى من الأورام اللمفاوية وتورم في البطن أو "البطن". قد أمراض أخرى تسبب انتفاخ البطن، بما في ذلك الحساسية الغذائية أو الأطعمة الزائدة من الغاز غير مألوفة. التهاب الزائدة الدودية، على سبيل المثال، يمكن أن يسبب أيضا الألم في البطن، وكذلك الحمى، ولكن نادرا ما يسبب كل من الأعراض المذكورة أعلاه، ولم يسبب تضخم الغدد الليمفاوية. إذا كنت تعاني من انتفاخ البطن بالإضافة إلى الأعراض المذكورة أعلاه، فمن الأرجح أنك تعاني من سرطان الغدد الليمفاوية.

هناك 3 تعليقات:

  1. مرحبا يعطيك العافيه دكتور انا يوجد عندي تورم صغير خلف الرقبة ولا يؤلمني وقبل سنه كان الورم كبيير يعني 2 سم تقريبا وبعد شهرين اخدت دواء ورحت عند طبيبب شخصني غدد ليمفاويه منفخه وعملي تحليل دم وكلو تمام واعطاني دواء وصغر حجم الانتفاخ ولكن بقي انتفاخ صغير ودايما احسو واحسو اكثر شي لما اتني رقبتي لجهة اليمين علما بانو الورم بجهة اليسار والورم صغير كتير هلأ بس بقدر احسو ومتاكد منو وضل زي ما هو ومو راضي يروح وانا خايف كتير صرلي سنه نفستي مو منيحه ارجووك ساعدني عملت صور تلفزيونيه ومو عارف شي لسا

    ردحذف
  2. مرحبا دكتور عندي طفل عمره 18 شهرا اصيب بورم( ولسيس )على جانب العنق فشكل كتلة صلبة مؤلمة جدا مصحوبة بحرارة مرتفعة والتقيؤ وعدم النوم والبكاء طيلة اليل هل يعني ورم حميد وهل يوجد به قيح وما الحل

    ردحذف
  3. السلام عليكم انا عمري 42 سنة ومنذ اكثر من سنة وانا اعاني من انتفاخ العقد اللمفاوية تحت الفك الايمن SUBMANDIBULAR والتي يصل قطرها حوالي 1 سم حيث تضخمت بسبب التهاب اللوزتين ولكن الانتفاخ بقي ولحد الان حيث ان الغدة اللمفاوية مرنه وغير مؤلمة. راجعت اكثر من طبيب وعملت فحوصات دم واخذت علاج لكن دون جدوئ . علما انه بعمر 16 اصيبت بالتهاب جلدي بمنطة الخد الايمن ونتج عنه تورم الغدد الملفاوية تحت الفكين والابطين وبوقتها اخذت علاج وتعافيت منها تماما . ارجو المشورة ولكم جزيل الشكر مقدما

    ردحذف

اعلان

شاليهات للبيع ريسيلر بافضل الاسعار في افضل قري الساحل الشمالي فلو بدرو علي شاليهات للبيع في الساحل الشمالي اتصل بنا